مستجدات
حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة      بوكمازي يدعو لتطوير آليات التصريح بالممتلكات      إنزكان.. انعقاد المجلس الجهوي الثاني لشبيبة العدالة والتنمية بسوس ماسة     

تصنيف أنشطة إقليمية

شبيبة “مصباح” الرباط تفتتح قافلتها التكوينية الأولى بلقاء حول الجهوية المتقدمة

بتاريخ 6 يناير, 2020

نظمت شبيبة العدالة و التنمية بإقليم الرباط، نشاطا افتتاحيا للقافلة الشبابية التكوينية الأولى، حول موضوع “الجهوية المتقدمة بالمغرب ومخرجات المناظرة الوطنية الأولى للجهوية”، أطره عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة. اللقاء المنظم بمقر الحزب المركزي، بالرباط، يوم 2 يناير الجاري، شكل فرصة متميزة لإثراء النقاش حول موضوع الجهوية، وكذا الاختصاصات الذاتية والمشتركة للجهات ودور الإطار التوجيهي لتفعيل اختصاصات الجهات في ذلك. ويشار إلى أن القافلة التكوينية لشبيبة “مصباح” الرباط ستستمر طيلة شهري يناير وفبراير من هذه السنة.

شبيبة “مصباح” جرادة تنظم حفل تأبين الفقيد الحسين الخوالي

بتاريخ 29 ديسمبر, 2019

  نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة، بتنسيق مع الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية حفلا تأبينيا، للمرحوم حسين بوخوالي عضو حزب وشبيبة العدالة والتنمية بإقليم جرادة، يوم الجمعة 27 دجنبر 2019، بعد صلاة العشاء، بمنزل الفقيد، حضره أعضاء ومتعاطفو شبيبة “المصباح” بجرادة. وتخلل هذه الليلة تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما ألقى الكاتب الإقليمي للحزب بجرادة كلمة بالمناسبة، عبر فيها عن خالص مواساته وتعازيه للعائلة والحزب والشبيبة في وفاة الفقيد. ويذكر أن الفقيد الذي قضى عن عمر 38 سنة، عضو بالكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة، وبالمكتب المحلي للحزب، ويشتغل نجارا، متزوج، وأب لطفل يبلغ ثلاث سنوات. رحم الله الفقيد، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شبيبة العدالة و التنمية بگلميم تنظم دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع

بتاريخ 4 ديسمبر, 2019

نظت شبيبة العدالة و التنمية بكلميم ، يوم فاتح دجنبر 2019، دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع. الدورة أطرها خالد وخشي الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم گلميم، تأتي في إطار برنامج متكامل سطر لمواكبة حاملي المشاريع من شباب المنطقة. هذا، ويشار إلى أن الدورة التكوينية عرفت خصورا هاما لشباب من مختلف جماعات إقليم كلميم، ومن مختلف المشارب الفكرية والسياسية.

شبيبة “مصباح” الراشيدية تفتتح موسمها السياسي وتبدع برنامج “ضيف الأربعاء”

بتاريخ 22 نوفمبر, 2019

افتتحت الكتابة الاقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالراشيدية، موسمها السياسي ببرنامج “ضيف الأربعاء”، والذي هو برنامج اختارت الشبيبة أن تناقش من خلاله قضايا سياسية ومجتمعية راهنة. اللقاء الأول الذي نظم يوم الأربعاء 20 نونبر 2019، بمقر الكتابة الجهوية للحزب – وسط المدينة الرشيدية، استضاف عبد الله هناوي النائب البرلماني عن دائرة الرشيدية، ورئيس جماعة الرشيدية. وعرف اللقاء حضورا متميزا لأعضاء الشبيبة والمتعاطفين، ونقاشا مهما، لامس مختلف القضايا التي تؤرق بال الشباب المغربي حاليا. هذا، وتهدف الشبيبة من خلال هذا البرنامج إلى المساهمة في خلق نقاش سياسي واع وسط المجتمع عموما، والشباب بشكل خاص بإقليم الرشيدية، وإلى تسويق منجزات الجماعات الترابية التي يسيرها الحزب، وإلى تكوين أعضاء الشبيبة على مستوى المحليات.

شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني

بتاريخ 11 نوفمبر, 2019

    نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم المضيق الفنيدق لقاء تواصليا تحت عنوان: ” أي نموذج من التأطير تقدمه شبيبة العدالة والتنمية”، أطره خالد المودن الكاتب الجهوي للشبيبة بجهة طنجة تطوان الحسيمة. اللقاء، المنعقد يوم الجمعة 8 نونبر 2019، بالمقر الإقليمي للحزب بمدينة المضيق، افتتح بكلمة للكاتب الإقليمي نجم الدين أهناح والتي ذكر فيها بسياق هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار برنامج الكتابة الإقليمية للموسم الحالي، مذكرا فيه بالأهداف العامة لشبيبة العدالة والتنمية، ومجالات اشتغالها، والحس الوطني الذي ترتكز عليه، والذي ربطه بالجذور التاريخية لمشروع العدالة و التنمية، مستحضرا المناسبة الوطنية لذكرى المسيرة الخضراء التي يحتفل بها المغاربة في هذه الأيام. بعد ذلك، تناول الكلمة، الكاتب الجهوي ذ. خالد المودن، شاكرا أعضاء…

“الحق في الوصول للمعلومة” يجمع شبيبة “مصباح” الحي الحسني في ثاني لقاءات مجالس المناضلين

بتاريخ 3 نوفمبر, 2019

في إطار أنشطتها التكوينية، نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالحي الحسني ثاني لقاءات سلسلة مجالس المناضلين، تحت عنوان “الحق في الحصول على المعلومة وفق القانون 31.13”. اللقاء المنظم مساء أمس السبت 02 نونبر 2019، اطره محمد احمين، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمقر الحزب بحي الألفة. وعرف النشاط تفاعلا كبيرا من طرف مناضلي ومناضلات شبيبة وحزب العدالة والتنمية بإقليم الحي الحسني، عبر إثارة أسئلة في الموضوع، خاصة وأن القانون 13.31 يتعلق بمجموعة مؤسسات منتخبة، كما يشكل تطورا كبيرا في علاقة المواطن بالإدارة المغربية بعد دخوله حيز التنفيذ بعد صدوره بالجريدة الرسمية.