تصنيف أنشطة إقليمية

شبيبة “مصباح” طانطان تدعو إلى المساواة في تنفيذ قانون مراقبة وزجر مخالفات التعمير

بتاريخ 7 مارس, 2020

  دعت شبيبة العدالة والتنمية بطانطان، السلطات الإقليمية إلى تنفيذ مقتضيات قانون مراقبة وزجر مخالفات التعمير بالمساواة بين المواطنين وغيرهم من المسؤولين والإدارات العمومية. واستنكرت الشبيبة، في بيان لها عقب اجتماع للكتابة الإقليمية، توصل jjd.ma بنسخة منه، ما وصفته بـ”انتقائية السلطات في محاربة البناء العشوائي الذي يتم تشييده من طرف بعض المنتخبين النافذين”. ودعت الكتابة الإقليمية، النيابة العامة إلى فتح تحقيق في عمليات البناء العشوائي التي يقوم بها منتخبون نافذون خارج المساطر القانونية، منددة “بسياسة الإجهاز على المناطق الخضراء في مدينة تعرف نذرة لهذه المرافق الحيوية بمبررات غير مقنعة”. وطالب المصدر ذاته، “السلطات المحلية والمجالس المنتخبة إلى العمل المشترك لتعبئة عقارات ملائمة لإنجاز المشاريع الاستثمارية والمقرات الإدارية بالمدينة بعيدا عن الفضاءات الرياضية والخضراء”، داعية…

شبيبة العدالة والتنمية بأزيلال تجدد هياكلها

بتاريخ 1 مارس, 2020

  انتخب المؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية بأزيلال، حمزة شكير كاتبا إقليميا، ويوسف بن عبو نائبا له. كما صادق المؤتمر كلا من سميرة علوش، عصام التجاني، حسن المستطع، توفيق خطاب، حميد ايت حساين، نزهة نور واشعيب ابراهيم، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.

شبيبة “مصباح” تارودانت تنظم لقاء تكوينيا لفائدة أعضاء لجنتها الإقليمية

بتاريخ 23 فبراير, 2020

  نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بتارودانت لقاء تكوينيا لفائدة أعضاء اللجنة الإقليمية للشبيبة. اللقاء المنعقد الأحد 23 فبراير 2020 بالمركب التربوي والاجتماعي لاداوكماض-جماعة اداوكماض-، والذي أطره الدكتور عبد الجليل مسكين، النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية وعضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة، افتتح اللقاء بتلاوة الفاتحة ترحما على روح الفقيد أيوب بوغضن رحمه الله. بعدها، عقدت اللجنة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بتارودانت أشغالها، حيث خصصت اللجنة لعرض تقارير الأداء الخاصة بالمحليات بالإقليم وكذا عرض مشروع البرنامج السنوي لسنة 2020-2021 والمصادقة عليه، بالإضافة إلى مدارسة التصور العام الخاص بالندوة الإقليمية للشبيبة والتي تعتزم الكتابة الإقليمية تنظيمها شهر مارس المقبل وكذا الملتقى الإقليمي السادس المزمع تنظيمه شهر أبريل المقبل.  

شبيبة “مصباح” الرباط تفتتح قافلتها التكوينية الأولى بلقاء حول الجهوية المتقدمة

بتاريخ 6 يناير, 2020

نظمت شبيبة العدالة و التنمية بإقليم الرباط، نشاطا افتتاحيا للقافلة الشبابية التكوينية الأولى، حول موضوع “الجهوية المتقدمة بالمغرب ومخرجات المناظرة الوطنية الأولى للجهوية”، أطره عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة. اللقاء المنظم بمقر الحزب المركزي، بالرباط، يوم 2 يناير الجاري، شكل فرصة متميزة لإثراء النقاش حول موضوع الجهوية، وكذا الاختصاصات الذاتية والمشتركة للجهات ودور الإطار التوجيهي لتفعيل اختصاصات الجهات في ذلك. ويشار إلى أن القافلة التكوينية لشبيبة “مصباح” الرباط ستستمر طيلة شهري يناير وفبراير من هذه السنة.

شبيبة “مصباح” جرادة تنظم حفل تأبين الفقيد الحسين الخوالي

بتاريخ 29 ديسمبر, 2019

  نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة، بتنسيق مع الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية حفلا تأبينيا، للمرحوم حسين بوخوالي عضو حزب وشبيبة العدالة والتنمية بإقليم جرادة، يوم الجمعة 27 دجنبر 2019، بعد صلاة العشاء، بمنزل الفقيد، حضره أعضاء ومتعاطفو شبيبة “المصباح” بجرادة. وتخلل هذه الليلة تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما ألقى الكاتب الإقليمي للحزب بجرادة كلمة بالمناسبة، عبر فيها عن خالص مواساته وتعازيه للعائلة والحزب والشبيبة في وفاة الفقيد. ويذكر أن الفقيد الذي قضى عن عمر 38 سنة، عضو بالكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة، وبالمكتب المحلي للحزب، ويشتغل نجارا، متزوج، وأب لطفل يبلغ ثلاث سنوات. رحم الله الفقيد، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شبيبة العدالة و التنمية بگلميم تنظم دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع

بتاريخ 4 ديسمبر, 2019

نظت شبيبة العدالة و التنمية بكلميم ، يوم فاتح دجنبر 2019، دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع. الدورة أطرها خالد وخشي الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم گلميم، تأتي في إطار برنامج متكامل سطر لمواكبة حاملي المشاريع من شباب المنطقة. هذا، ويشار إلى أن الدورة التكوينية عرفت خصورا هاما لشباب من مختلف جماعات إقليم كلميم، ومن مختلف المشارب الفكرية والسياسية.