تصنيف أنشطة إقليمية

شبيبة العدالة والتنمية بإقليم العيون تجدد هياكلها

بتاريخ 17 فبراير, 2019

انتخب المؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية بالعيون أحمد بوركبا كاتبا إقليميا، ويوسف اكنو نائبا له. المؤتمر المنعقد يوم الأحد 17 فبراير 2019، تحت شعار “تأسيس العمل الشبابي دعامة لنموذج تنموي ديموقراطي”، صادق أيضا على كل من محمد الريكاتي، أيوب ادوبلال، خولة الأنصاري، الزهرة الأنصاري وسمية بنين، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.  

شبيبة العدالة والتنمية بسلا تفتح ملف واقع الرياضة بالمدينة

بتاريخ 30 يناير, 2019

أعلنت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بسلا، عن تنظيم لقاء دراسي حول “واقع الرياضة بعمالة سلا”، يوم السبت 2 فبراير 2019، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، بقاعة جماعة سلا  ببطانة. ويهدف اللقاء الدراسي، وفق ما أوضح بلاغ للكتابة الإقليمية، إلى تسليط الضوء على قطاع الرياضة بسلا، وتوفير فضاء للنقاش العمومي حوله، والمساهمة في تعميق تشخيص واقع هذا القطاع الحيوي، وبحث كافة الوسائل والمبادرات الممكنة، سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني، لتطويره والنهوض به. ويؤطر هذا اللقاء الذي اُختير له شعار “الرياضة بسلا..واقع الحال وسُبل النهوض والتطوير” أكاديميون ومسؤولون حكوميون ومنتخبون محليون وفاعلون جمعويون بمختلف أحياء سلا، إلى جانب رياضيين سلاويين، يحاولون الإجابة على أسئلة تتعلق بالاستراتيجية الحكومية لتطوير الممارسة الرياضية. ويروم…

الخوطري كاتبا إقليميا لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة

بتاريخ 27 يناير, 2019

انتخب المؤتمر الإقليمي الثالث لشبيبة العدالة والتنمية بجرادة حسن الخوطري كاتبا إقليميا وعبد القادر بوعياد نائبا له. وصادق المؤتمر الذي ترأسه الكاتب الجهوي يوسف زكاغ اليوم الأحد 27 يناير الجاري على كل من عبد الله اللاوعلي، حنان حمداوي، محمد حفصي، الحسين بوخوالي ويونس البكاري، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.

حوار..لمغاري يكشف رهانات الملتقى الإقليمي الخامس لشبيبة “مصباح” آسفي

بتاريخ 23 يناير, 2019

عبد النبي اعنيكر تستعد شبيبة العدالة والتنمية بآسفي، لتنظيم ملتقاها الإقليمي الخامس تحت شعار: “منظمة رائدة..من أجل شباب قائد” أيام الجمعة، السبت والأحد 25، 26 و27 يناير الجاري بمدينة آسفي. وفي هذا السياق، يتحدث أبو بكر لمغاري، الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، عن سياق انعقاد هذا الملتقى في نسخته الخامسة، وعن أهم المحاور التي يتضمنها برنامج الملتقى، كما يكشف لمغاري في حوار صحفي عن أبرز رهانات هذه المحطة التنظيمية.   فيما يلي نص الحوار:   س: 1- بداية ما هو سياق انعقاد الملتقى الإقليمي في نسخته الخامسة؟   ج: أولا أؤكد أن “الملتقى الإقليمي الخامس” لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي، هو ملتقى عادي في ظرف استثنائي. فكما تعلمون، سبق ونظمت، الكتابات الإقليمية للشبيبة بآسفي عددا من الملتقيات الإقليمية،…

شبيبة “مصباح” زاكورة تُكوِّن 150 شابا وشابة في كيفية خلق المشاريع المدرة للدخل

بتاريخ 22 يناير, 2019

في إطار أنشطتها التكوينية، نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة و التنمية بزاكورة يوم الأحد 20 يناير 2019 دورة تكوينية في موضوع “المشاريع المدرة للدخل”. ويأتي هذا النشاط الذي أطره الأستاذ أحمد صدقي تفاعلا مع مبادرة مجلس جهة درعة تافيلالت، الرامية إلى دعم 1000 مقاول شاب، وتنزيلا للبرنامج السنوي للكتابة الإقليمية للشبيبة. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة التكوينية شهدت إقبالا كبيرا من لدن شباب مختلف جماعات الإقليم، حيث استفاد حوالي 150 شاب وشابة من فقرات هذه المحطة التكوينية النوعية.

القافلة التواصلية لشبيبة “مصباح” القنيطرة تحط الرحال بلالة ميمونة

بتاريخ 20 يناير, 2019

حطت القافلة التواصلية التي تنظمها الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة تحت شعار “تواصل مستمر من أجل عطاء مثمر” رحالها بجماعة لالة ميمونة في لقاء تواصلي مع أعضاء الشبيبة بالمحلية وبحضور بعض أعضاء الحزب ومستشاريه بالجماعة الترابية وبعض أعضاء الحزب. اللقاء عرف نقاشا معتبَرا حول هموم الشباب وخصوصية جماعة لالة ميمونة، بالإضافة لقضايا الساحة السياسية الراهنة، مع التأكيد على ضرورة اليقظة ورفع منسوب الوعي السياسي والتنظيمي عند مناضلي ومناضلات الشبيبة. هذا وتجدر الإشارة إلى أن القافلة التواصلية تأتي في إطار العمل على تعزيز روابط العمل المنظم داخل الإقليم وبث نفس إيجابي جديد لدى الأعضاء ونشر قيم المواطنة الحقة من خلال الممارسة السياسية.