تصنيف أنشطة إقليمية

شبيبة العدالة والتنمية بإقليم طاطا تجدد هياكلها

بتاريخ 22 أبريل, 2019

في جو ديمقراطي رفيع ووفق مساطر انتخاب الكتاب المجاليين للشبيبة المطبقة حرفيا في المؤتمر الإقليمي الثالث لشبيبة العدالة والتنمية بطاطا، الذي ترأسه الحسين حريش عضو المكتب الوطني للشبيبة، وأطر جلسته الافتتاحية كل من حسن حمورو رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، وعبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ومحمد الفحصي الكاتب الجهوي للشبيبة بسوس ماسة، انتُخِب علي الشجعي كاتبا إقليميا والحسين جعفري نائبا له.   كما صادق المؤتمر المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، على كل من البشير أيت سليمان، الحبيب بوگدم، رشيد لگوض، ايجة اوتليت، نور الدين كيو، رشيدة لسان الحق، عبد الله حام، علي بلمودن، صوفية وسعدان أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.

“منطلقات ورهانات الحوار الداخلي للحزب” عنوان لقاء تواصلي تنظمه شبيبة “مصباح” الرباط نهاية هذا الأسبوع

بتاريخ 28 مارس, 2019

  تنظم الكتابة الاقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالرباط لقاء تواصليا حول موضوع منطلقات ورهانات الحوار الداخلي للحزب، وذلك يوم السبت 30 مارس ابتداء من الساعة الخامسة مساء. اللقاء الذي سينعقد بالمقر المركزي للحزب بالرباط، سيؤطره كل من بثنية القاروري النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، وبلال التليدي عضو المجلس الوطني للحزب. في هذا الصدد، قال عبد الصمد زروال الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بالرباط، إن هذا النشاط يأتي في سياق الإجابة على تساؤلات أعضاء الحزب والشبيبة الغير مشاركين في محطات الحوار الداخلي حول أهم النقط التي تم تسليط الضوء عليها أثناء الحوار الوطني الداخلي لحزب العدالة والتنمية. وأضاف زروال في تصريح لـjjd.ma، أن “اللقاء يهدف كذلك إلى تعريف الإخوة والأخوات بأهم الأسس المنهجية التي…

شبيبة العدالة والتنمية بالسمارة تجدد هياكلها

بتاريخ 17 مارس, 2019

انتخب المؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية بالسمارة، الحسين اعويس كاتبا إقليميا وزهير برعيش نائبا له. المؤتمر المنعقد اليوم الأحد 17 مارس 2019، تحت شعار “نضال شبابي من أجل تحقيق الديموقراطية وتحقيق التنمية “، صادق أيضا على كل من عبد الواحد الادريسي، محمد بوكريشة، سناء ازريبي، رشيد بيكري وعبد العزيز اعويس، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.

القافلة التواصلية لشبيبة “البيجيدي” بإقليم آسفي تحط الرحال بجزولة

بتاريخ 10 مارس, 2019

  نظم المكتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي لقاء مع مسؤولي الفروع المحلية بتراب دائرة جزولة (فروع: جزولة، بوكدرة، أنكا، الغيات) لمناقشة تنزيل برنامج التكوين والتأطير العام و مجالس المناضلين. اللقاء، الذي احتضنه المقر المحلي لفرع الحزب بجزولة- إقليم آسفي، عرف نقاشا متميزا على مستوى التفاعل مع برنامج التكوين وكيفية تنزيله. كما كان اللقاء فرصة لتبادل الأفكار وطرح الإشكالات التي تواجه عمل الشبيبة واستشراف الحلول الكفيلة بمعالجتها.

شبيبة “البيجيدي” بطانطان تنظم دورة تكوينية في مجال الديمقراطية التشاركية

بتاريخ 10 مارس, 2019

نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بطانطان، مساء يوم السبت 09 مارس 2019، دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني، تعزيزا لقدرات هيئاته في مجال الديمقراطية التشاركية، ومن أجل تفعيل أمثل لأدواره الدستورية في المساهمة في صناعة القرار العمومي و تكريس قيم الحكامة والشفافية في تدبير الشأن العام الوطني والترابي. وهمت هذه الدورة، التعريف بتقديم العرائض والملتمسات على الصعيد الوطني من خلال شروط الشكل والمضمون طبقا للنصوص التنظيمية في هدا الباب. كما تم التطرق لتقديم العرائض على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي، وكذا الآليات الاستشارية التي تضمنتها القوانين التنظيمية المرتبطة بالجماعات الترابية والأقاليم أوالعمالات و الجهات، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى ورشة تطبيقية توزع فيها الحاضرون إلى مجموعات، حاولت كل مجموعة منها صياغة عريضة…

شبيبة العدالة والتنمية بإقليم القنيطرة تجدد هياكلها

بتاريخ 10 مارس, 2019

انتخب المؤتمر الإقليمي الاستثنائي لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة، خالد حدفي كاتبا إقليميا، وسمية رفعات نائبة له. وصادق المؤتمر المنعقد يوم الأحد 10 مارس الجاري، على كل من أحمد الخضار، أمين العاطي، سارة بصراوي، سهام قبيبش، سمية الزياتي، رضوان علواني، يوسف اللاوي، نجيب الخليفي وأسامة لفزك، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.