تصنيف أنشطة مجالية

شبيبة “مصباح” سوق الأربعاء تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

بتاريخ 18 مارس, 2019

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بمدينة سوق الأربعاء الغرب، حفلا بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس المنظمة بالمدينة. الحفل المنظم أمس الأحد 17 مارس الجاري، افتتح بكلمة للكاتب المحلي للشبيبة عبد الرحيم ادريوش، الذي أشاد من خلالها بمؤسسي المنظمة محليا وبالدور الفريد والرائد الذي تقوم به شبيبة العدالة والتنمية محليا، إقليميا ووطنيا. كما ذكر بمواقف المكتب المحلي خلال العشرية المنصرمة، قبل أن يختم كلمته بدعوة الحضور لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الإرهاب بنيوزيلاندا. وعرف الحفل أيضا إلقاء كلمة للمكتب الإقليمي للحزب عبر من خلالها أمين العاطي عن فخره بوجود منظمة موازية لحزب العدالة والتنمية تشتغل على تأطير الشباب وتحقيزهم على الانخراط في العمل السياسي، كما ذكر أحمد الخضار عن المكتب الإقليمي الشبيبة، بالأدوار الطلائعية…

مجلس المناضلين.. شبيبة “مصباح” إنزكان تناقش موضوع التدبير المفوض

بتاريخ 18 مارس, 2019

نظمت شبيبة العدالة و التنمية بإنزكان مجلس المناضلين في محوره الثاني بالبرنامج المسطر حول التدبير المفوض في حصته الأولى من تأطير الأستاذ عبد العزيز بودريبلة نائب رئيس جماعة إنزكان. اللقاء المنظم مساء يوم الجمعة  08 رجب 1440ه الموافق لـ15 مارس 2019، فرصة تكوينية للشباب الحاضر حول عدة مفاهيم تهم الموضوع، وأيضا النقاش الذي فتح بين الأعضاء، والذي سيكتمل في الحصة الثانية وذلك يوم الجمعة المقبل.

“المقاول الذاتي” موضوع لقاء تكويني نظمته شبيبة “مصباح” القليعة

بتاريخ 18 مارس, 2019

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بالقليعة لقاء تكوينيا حول موضوع “المقاول الذاتي”. اللقاء التكويني المنظم يوم الأحد 17 مارس الجاري، أطره الأستاذ محمد أيت عدي. كما عرف اللقاء تجاوبا إيجابيا ونقاشا مستفيضا من قبل الأعضاء وعموم الحاضرين واستحسانا من طرف الكتابة المحلية بالقليعة.  

شبيبة العدالة والتنمية بالسمارة تجدد هياكلها

بتاريخ 17 مارس, 2019

انتخب المؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية بالسمارة، الحسين اعويس كاتبا إقليميا وزهير برعيش نائبا له. المؤتمر المنعقد اليوم الأحد 17 مارس 2019، تحت شعار “نضال شبابي من أجل تحقيق الديموقراطية وتحقيق التنمية “، صادق أيضا على كل من عبد الواحد الادريسي، محمد بوكريشة، سناء ازريبي، رشيد بيكري وعبد العزيز اعويس، أعضاء بالكتابة الإقليمية الجديدة.

شبيبة “مصباح” آنفا تفتتح أولى حلقات مجلس المناضلين

بتاريخ 16 مارس, 2019

نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالدارالبيضاء آنفا، أولى فعاليات “مجلس المناضلين”، حول موضوع “الدستور المغربي الجديد وأسئلة التنزيل الديمقراطي”. اللقاء الذي أطره إسماعيل الأشكور الطالب الباحث في سلك الدكتوراه، شهد نقاشا مميزا خاصة في المحور المتعلق بـ “دستور 2011”.  

القافلة التواصلية لشبيبة “البيجيدي” بإقليم آسفي تحط الرحال بجزولة

بتاريخ 10 مارس, 2019

  نظم المكتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بآسفي لقاء مع مسؤولي الفروع المحلية بتراب دائرة جزولة (فروع: جزولة، بوكدرة، أنكا، الغيات) لمناقشة تنزيل برنامج التكوين والتأطير العام و مجالس المناضلين. اللقاء، الذي احتضنه المقر المحلي لفرع الحزب بجزولة- إقليم آسفي، عرف نقاشا متميزا على مستوى التفاعل مع برنامج التكوين وكيفية تنزيله. كما كان اللقاء فرصة لتبادل الأفكار وطرح الإشكالات التي تواجه عمل الشبيبة واستشراف الحلول الكفيلة بمعالجتها.