مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 8:46 مساءً

أمكراز: الإصلاح هو الذي سينفع البلاد ولا خيار لنا سوى تعزيز الديمقراطية

 

قال محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إنه لا يمكن أن يكون هناك أي إصلاح سياسي “بدون وجود أحزاب قوية غيورة على بلدها وبعيدة عن المصالح الشخصية”، مشيرا إلى ضرورة “إعطاء قيمة للفعل السياسي بعيدا عن عملية التبخيس والاستهداف التي لا تخدم مصلحة الوطن”.

وأوضح أمكراز، أن الندوة الوطنية التي تنظمها شبيبة العدالة والتنمية، يوم الجمعة 26 أبريل المقبل، تأتي في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الشبيبة، مردفا أن الندوة تحمل نفس شعار الحملة الوطنية “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، والتي سيحضرها سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وشيبة ماء العينين، رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال.

وشدد أمكراز، على أن الندوة الوطنية، وبالنظر للضيوف الذين سيؤطرونها، هي “رسالة أن لا إصلاح بدون أحزاب وطنية حقيقية، فلا يمكن أن يكون هناك أي إصلاح خارج هذه الأحزاب التي تنطلق من رحم الشعب وهموم الشعب”، مشيرا إلى أن هذه ستكون فرصة كذلك “لنقول من جديد للذين يسفهون العمل السياسي، لا للتبخيس، فالإصلاح هو الذي سينفع البلاد ولا خيار غير تعزيز الديمقراطية”.

أوسمة :