مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2019 - 3:42 مساءً

أمكراز: “البيجيدي” يقف دائما إلى جانب الشغيلة ومن يريد منافسته يجب أن ينافسه بالأفعال

أكد محمد أمكراز عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن العدالة والتنمية يقف دائما إلى جانب الفئات العاملة والشغيلة، مضيفا أن العدالة والتنمية حقق العديد من المكاسب الاجتماعية سواء في الولاية السابقة أو الحالية، وأشار إلى صندوق دعم الأرامل  الذي استفادت منه 90 ألف أرملة.

وشدد أمكراز، الذي كان يتحدث في إطار الاحتفال بعيد العمال الأممي بمدينة أكادير اليوم الأربعاء فاتح ماي 2019، على أن العدالة والتنمية وقف وقفة حقيقية إلى جانب الفئات الهشة من خلال البرامج الاجتماعية التي تستهدف هذه الفئة من خلال الرفع من قيمة منح الطلبة، وتخصيص الدعم للنساء المهملات، وإخراج قانون استفادة الأبوين من التغطية الصحية الذي أُقبر في مجلس المستشارين لحسابات سياسية، مُردفا “من يريد أن ينافس العدالة والتنمية يجب أن ينافسها بالأفعال”.

وتابع أن هذه الانجازات لا يمكن أن يقوم بها إلا من يحس بهذه الفئات الهشة، مشيرا إلى أن فاتح ماي مناسبة للتوقف عند المكتسبات التي تحققت ورسم مسارات النضال المستقبلي لتحقيق المزيد من المكاسب للطبقة العمالية التي تشكل عماد وقاعدة الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن مناسبة فاتح ماي تأتي كذلك في سياق الحوار الاجتماعي الذي انتهى مؤخرا “ببشرى سارة ومكاسب مهمة لنا جميعا انتهت بتوقيع اتفاق 25 أبريل الذي تضمن مكاسب مهمة لابد أن نثمنه”.

ولم تفت أمكراز، الفرصة دون أن يترحم على عاملات الفلاحة اللائي قضين في حادث سير مؤخرا بأكادير، مشددا على أن فاتح ماي مناسبة كذلك للتأكيد على ضرورة توفير شروط النقل في ظروف جيدة للعاملات والعمال وتوفير شروط الانتاج داخل المقاولة المغربية.

وفي موضوع آخر، أشاد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بالقرار الأممي الذي صدر حول الصحراء، مثمنا “الانجازات والمكاسب التي حققتها الدبلوماسية الوطنية بتظافر جهود أبناء هذا الوطن وهو ما يؤكد مصداقية قضية بلدنا وجدية مطالبنا”، وأضاف أن “ملفنا المطلبي أفقي لجميع المغاربة ولا يمكن التخلي عنه”.

أوسمة :