مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 2:11 صباحًا

أمكراز: إضعاف الأحزاب السياسية يعني أوتوماتيكيا قطع حلقات الوساطة

قال محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إنه منذ أن وجدت الظاهرة الحزبية في المغرب وهي تُواجَه بمدفعية وحملات والتبخيس.

وأضاف أمكراز في كلمة له خلال الندوة التي نظمتها الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالرباط بتنسيق مع الكتابة المحلية لحزب وشبيبة العدالة والتنمية بيعقوب المنصور، تحت عنوان: “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح و مخاطر التبخيس”، يوم السبت 4 ماي 2019، أن “مظاهر تبخيس العمل السياسي تبقى واضحة ومعروفة، منها محاولة صناعة أحزاب سياسية، والتدخل في الشؤون الداخلية لأخرى إلى غير ذلك”.

وأشار المتحدث إلى أن “الأحزاب الجادة المستقلة التي تصبو إلى النهوض بالعمل السياسي، هي المستهدفة على مر التاريخ”، مؤكدا أن تواجد أحزاب قوية تمارس العمل السياسي بنبل يناقض بالتبع مصالح أناس آخرين، هم نفسهم المتهمون بالتبخيس.

وأوضح الكاتب الوطني أن “الأصل في الأحزاب السياسية، أنها تأتي بمشاريع إيجابية، وتقوم بدور الوساطة بين الشعوب والأنظمة السياسية من خلال إيصال مطالب المواطنين لقنوات اتخاذ القرار بكيفية ملائمة”، مردفا أن “إضعاف الأحزاب السياسية أوتوماتيكيا يعني قطع حلقات الوساطة”.

إلى ذلك، دعا أمكراز الأحزاب السياسية إلى البحث الفعلي عن آليات تشتغل عليها للتأثير الفعال من داخل وسائل التواصل الاجتماعي ومواجهة حملات التبخيس الممنهجة.

أوسمة :