مستجدات
عاجل..انسحاب مجموعة من المحامين من هيئة دفاع مايسمى ب “عائلة ايت الجيد”      العثماني: الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أضحى عرسا سياسيا سنويا      الملتقى الوطني الـ15.. وفود شبابية عربية وإفريقية في ضيافة جماعة الرباط      العثماني: تمويلاتنا واضحة وحزب “المصباح” يُسيَّر بأموال أبنائه وبناته      ميرغني: سوء تفسير علاقة الدين بالدولة أدى إلى “واقع عربي مأزوم”      ولد الخليل: الربيع العربي كشف الغطاء عن الاستبداد في مجموعة من المناطق العربية      الشرقاوي لـ”الشبيبة”: سعيد بالتواصل مع شباب يحملون رؤية مجتمعية ومفاهيم جديدة للإصلاح      أمكراز: شبابنا فيهم طلبة ومعطلون وعاملون وكلهم ساهموا في تمويل الملتقى الوطني الـ15      تغزوان: معتزون بالشراكة القائمة بين شبيبة “المصباح” ومنظمة التجديد الطلابي      رباح: شبيبة “المصباح” زاد الحزب وصلة وصله مع الشباب وعنوان التميز والعطاء     
أخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 2:11 صباحًا

أمكراز: إضعاف الأحزاب السياسية يعني أوتوماتيكيا قطع حلقات الوساطة

قال محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إنه منذ أن وجدت الظاهرة الحزبية في المغرب وهي تُواجَه بمدفعية وحملات والتبخيس.

وأضاف أمكراز في كلمة له خلال الندوة التي نظمتها الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالرباط بتنسيق مع الكتابة المحلية لحزب وشبيبة العدالة والتنمية بيعقوب المنصور، تحت عنوان: “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح و مخاطر التبخيس”، يوم السبت 4 ماي 2019، أن “مظاهر تبخيس العمل السياسي تبقى واضحة ومعروفة، منها محاولة صناعة أحزاب سياسية، والتدخل في الشؤون الداخلية لأخرى إلى غير ذلك”.

وأشار المتحدث إلى أن “الأحزاب الجادة المستقلة التي تصبو إلى النهوض بالعمل السياسي، هي المستهدفة على مر التاريخ”، مؤكدا أن تواجد أحزاب قوية تمارس العمل السياسي بنبل يناقض بالتبع مصالح أناس آخرين، هم نفسهم المتهمون بالتبخيس.

وأوضح الكاتب الوطني أن “الأصل في الأحزاب السياسية، أنها تأتي بمشاريع إيجابية، وتقوم بدور الوساطة بين الشعوب والأنظمة السياسية من خلال إيصال مطالب المواطنين لقنوات اتخاذ القرار بكيفية ملائمة”، مردفا أن “إضعاف الأحزاب السياسية أوتوماتيكيا يعني قطع حلقات الوساطة”.

إلى ذلك، دعا أمكراز الأحزاب السياسية إلى البحث الفعلي عن آليات تشتغل عليها للتأثير الفعال من داخل وسائل التواصل الاجتماعي ومواجهة حملات التبخيس الممنهجة.

أوسمة :