مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 2:17 صباحًا

الكحلي: التبخيس آلية خلقت لعزل الإصلاحيين عن السياسة

قال كمال الكحلي الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، إن شبيبة الصخيرات تمارة واعية بأن التبخيس آلية خلقت لعزل الإصلاحيين وكافة المواطنين والمواطنات عن السياسة، مشيرا إلى حملات تبخيس أدوار المنتخبين ونتائج الانتخابات ودور الأحزاب الديمقراطية الجادة.

وأضاف الكحلي في كلمة له خلال الندوة المنظمة يوم السبت 4 ماي الجاري، حول موضوع “الجماعات الترابية بين تعزيز الديمقراطية وتحقيق التنمية”، أن “شبيبة الصخيرات تمارة واعية كذلك بدورها في تعزيز الإصلاح، ومنخرطة في دعم مساره الطويل، من خلال النضال الميداني المستمر والحضور الفاعل المقدر في مختلف الجماعات الترابية بعمالة الصخيرات تمارة”.

وكشف المتحدث أن الكتابة الإقليمية للشبيبة بالصخيرات تمارة، أعدت برنامجا متكاملا يجمع بين النضال الميداني من خلال ندوات ولقاءات تواصلية، وكذا التكويني التأهيلي، مشيرا إلى إطلاق “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”، والتي ستمكن من تأهيل 20 شاب وشابة كل سنة من خلال تكوين يجمع بين وثائق الحزب والشبيبة ومنهجهما الإصلاحي ومواضيع تهم التدبير الترابي الإداري”.

ويشار إلى أن الندوة المذكورة تأتي في إطار الحملة الوطنية الـ 15 لشبية العدالة والتنمية، حيث شارك في تأطيرها كل من محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وكمال كحلي الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، وأحمد الفاقيهي رئيس المجلس الجماعي للصخيرات، وسعيد لكويسي نائب رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، وفاطمة الزهراء هيرات رئيسة الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

أوسمة :