مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 9:18 مساءً

ندوة.. شبيبة “مصباح” برشيد تحذر من خطورة التبخيس ومحاولات إبعاد الناس عن السياسة

نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية ببرشيد أمس الأحد 05 ماي 2019، بمقر حزب العدالة والتنمية برشيد، ندوة سياسية حول موضوع: ” العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، من تأطير كل من أمينة ماء العينين النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الغني التاغي نائب الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات.

وعرفت الندوة المنظمة في إطار الحملة الوطنية 15 لشبيبة العدالة والتنمية، تناول موضوع العمل السياسي عموما كأرضية للنقاش، حيث حذر المؤطرين مما تتعرض له مؤسسات الوساطة من تبخيس لدورها الدستوري، مشددين على أهمية دور الفاعل السياسي والحزبي في خلق نقاش سياسي حقيقي يستجيب لتطلعات المواطنين والمواطنات.

كما تفاعل المؤطرين والحضور على السواء مع مجموعة من القضايا الراهنة كمشروع القانون الإطار للتربية والتكوين واللغة، ودعوات تعديل الفصل 47 من الدستور.

أوسمة :