مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 9:58 مساءً

شبيبة “مصباح” عين الشق تدعو إلى تعزيز قرب الحزب من المواطنين

في إطار الحملة الوطنية 15 لشبيبة العدالة والتنمية، وتحت شعار “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، عقدت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بعين الشق، يوم السبت 04 ماي 2019 لقاء تواصليا مفتوحا مع الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، الأستاذ محسن مفيدي، حول موضوع: “الوضع السياسي العام والحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية” .

اللقاء عرف عرضا قدم من خلاله مفيدي نظرته الشاملة للمشهد السياسي بالمغرب منذ حكومة التناوب إلى ما نشهده الآن؛ من وعي جماهيري بالعمل السياسي الذي يوازيه يأس من فاعليته وجدواه، وهذا ما عبر عنه بالوضع “المقلق الى المقلق جدا”، منبها إلى المخاطر التي يمكن أن يؤدي إليها.

وأضاف مفيدي في معرض مداخلته، أن الحل لا يكون إلا بالمنافسة الشريفة بين الأحزاب، وتركها تخضع لنماء أو اضمحلال تلقائي طبيعي بعيدا عن المتبطات الخارجية.

واعتبر المتحدث أن الأمل في حزب العدالة والتنمية سيتجدد من خلال تقديم عرض سياسي جديد صادق وفعال يستجيب لمطامح وتطلعات المواطنين.

هذا، واختتم اللقاء بمناقشة همت بعض النقاط التي جاءت في العرض، من خلال مداخلات الحاضرين واقتراحاتهم فيما يخص تعزيز وضعية الحزب وتقريبه للمواطنين.

أوسمة :