مستجدات
عاجل..انسحاب مجموعة من المحامين من هيئة دفاع مايسمى ب “عائلة ايت الجيد”      العثماني: الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أضحى عرسا سياسيا سنويا      الملتقى الوطني الـ15.. وفود شبابية عربية وإفريقية في ضيافة جماعة الرباط      العثماني: تمويلاتنا واضحة وحزب “المصباح” يُسيَّر بأموال أبنائه وبناته      ميرغني: سوء تفسير علاقة الدين بالدولة أدى إلى “واقع عربي مأزوم”      ولد الخليل: الربيع العربي كشف الغطاء عن الاستبداد في مجموعة من المناطق العربية      الشرقاوي لـ”الشبيبة”: سعيد بالتواصل مع شباب يحملون رؤية مجتمعية ومفاهيم جديدة للإصلاح      أمكراز: شبابنا فيهم طلبة ومعطلون وعاملون وكلهم ساهموا في تمويل الملتقى الوطني الـ15      تغزوان: معتزون بالشراكة القائمة بين شبيبة “المصباح” ومنظمة التجديد الطلابي      رباح: شبيبة “المصباح” زاد الحزب وصلة وصله مع الشباب وعنوان التميز والعطاء     
أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 9:58 مساءً

شبيبة “مصباح” عين الشق تدعو إلى تعزيز قرب الحزب من المواطنين

في إطار الحملة الوطنية 15 لشبيبة العدالة والتنمية، وتحت شعار “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، عقدت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بعين الشق، يوم السبت 04 ماي 2019 لقاء تواصليا مفتوحا مع الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، الأستاذ محسن مفيدي، حول موضوع: “الوضع السياسي العام والحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية” .

اللقاء عرف عرضا قدم من خلاله مفيدي نظرته الشاملة للمشهد السياسي بالمغرب منذ حكومة التناوب إلى ما نشهده الآن؛ من وعي جماهيري بالعمل السياسي الذي يوازيه يأس من فاعليته وجدواه، وهذا ما عبر عنه بالوضع “المقلق الى المقلق جدا”، منبها إلى المخاطر التي يمكن أن يؤدي إليها.

وأضاف مفيدي في معرض مداخلته، أن الحل لا يكون إلا بالمنافسة الشريفة بين الأحزاب، وتركها تخضع لنماء أو اضمحلال تلقائي طبيعي بعيدا عن المتبطات الخارجية.

واعتبر المتحدث أن الأمل في حزب العدالة والتنمية سيتجدد من خلال تقديم عرض سياسي جديد صادق وفعال يستجيب لمطامح وتطلعات المواطنين.

هذا، واختتم اللقاء بمناقشة همت بعض النقاط التي جاءت في العرض، من خلال مداخلات الحاضرين واقتراحاتهم فيما يخص تعزيز وضعية الحزب وتقريبه للمواطنين.

أوسمة :