مستجدات
عاجل..انسحاب مجموعة من المحامين من هيئة دفاع مايسمى ب “عائلة ايت الجيد”      العثماني: الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أضحى عرسا سياسيا سنويا      الملتقى الوطني الـ15.. وفود شبابية عربية وإفريقية في ضيافة جماعة الرباط      العثماني: تمويلاتنا واضحة وحزب “المصباح” يُسيَّر بأموال أبنائه وبناته      ميرغني: سوء تفسير علاقة الدين بالدولة أدى إلى “واقع عربي مأزوم”      ولد الخليل: الربيع العربي كشف الغطاء عن الاستبداد في مجموعة من المناطق العربية      الشرقاوي لـ”الشبيبة”: سعيد بالتواصل مع شباب يحملون رؤية مجتمعية ومفاهيم جديدة للإصلاح      أمكراز: شبابنا فيهم طلبة ومعطلون وعاملون وكلهم ساهموا في تمويل الملتقى الوطني الـ15      تغزوان: معتزون بالشراكة القائمة بين شبيبة “المصباح” ومنظمة التجديد الطلابي      رباح: شبيبة “المصباح” زاد الحزب وصلة وصله مع الشباب وعنوان التميز والعطاء     
أخر تحديث : الأربعاء 8 مايو 2019 - 4:59 مساءً

العثماني يقدم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام البرلمان

كشف بلاغ مشترك صادر عن رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، أن المجلسين سيعقدان جلسة عمومية مشتركة، يوم الاثنين 13 ماي 2019، لتقديم رئيس الحكومة الحصيلة المرحلية لعمل حكومته.

وأوضح البلاغ المشترك، أن انعقاد هذه الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، يأتي طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور.

وينص الفصل المذكور، في فقرته الأولى على أن “يعرض رئيس الحكومة أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إما بمبادرة منه، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين”.

وكان رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كشف خلال الاجتماع العادي الشهري للأمانة العامة للحزب، الذي انعقد في شهر يناير الماضي، أن الحكومة منكبة على إعداد حصيلة عملها لنصف الولاية لعرضها على البرلمان.

أوسمة :