مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأربعاء 8 مايو 2019 - 4:59 مساءً

العثماني يقدم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام البرلمان

كشف بلاغ مشترك صادر عن رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، أن المجلسين سيعقدان جلسة عمومية مشتركة، يوم الاثنين 13 ماي 2019، لتقديم رئيس الحكومة الحصيلة المرحلية لعمل حكومته.

وأوضح البلاغ المشترك، أن انعقاد هذه الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، يأتي طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور.

وينص الفصل المذكور، في فقرته الأولى على أن “يعرض رئيس الحكومة أمام البرلمان الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إما بمبادرة منه، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين”.

وكان رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كشف خلال الاجتماع العادي الشهري للأمانة العامة للحزب، الذي انعقد في شهر يناير الماضي، أن الحكومة منكبة على إعداد حصيلة عملها لنصف الولاية لعرضها على البرلمان.

أوسمة :