مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 6:11 مساءً

قروري: النقاش المثار حول نمط الاقتراع مزايدات سياسية

أكدت بثينة قروري عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن النقاش المُثار حول نمط الاقتراع ما هو إلا مزايدات سياسية إذا أخذناها في سياقها السياسي الدائر اليوم، مضيفة أن الأمر لا يعدو أن يكون حملة انتخابية سابقة لأوانها لأحزاب سياسية تتوقع فشلها في انتخابات 2021.

وشددت قروري، التي كانت تتحدث ليلة الخميس 10 ماي 2019، في برنامج “ملفات رمضانية” على أمواج الإذاعة الوطنية، أنه واهم من يعتقد أن نمط الاقتراع هو من ساعد العدالة والتنمية للوصول إلى الصدارة في الانتخابات الأخيرة، مبينة أن نمط الاقتراع من الناحية التقنية ليس هو الحل السحري نحو الديمقراطية، وتابعت أن الأمر مرتبط بالأساس بالسياق السياسي التي تمر منه الانتخابات والإشراف النزيه عليها وإرادة سياسية حقيقية وأحزاب قوية.

وأوضحت أن النقاش الحقيقي اليوم هو إعادة الثقة في المؤسسات وإعادة الثقة لدى المواطن المغربي في السياسة،  مُردفة أن “هناك العديد من الممارسات التي تزعزع الثقة لدى المواطن، وبلادنا اليوم في حاجة إلى نخبة سياسية قوية”.

وأشارت عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى أن حزب العدالة والتنمية في سنة 2007 نادى بنمط الاقتراع اللائحي باعتبار أن الانتخابات يجب أن تعكس إرادة المواطنين، مؤكدة أن نمط الاقتراع الأحادي يكرس استعمال المال والرشوة والاستبداد الفردي.

أوسمة :