مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأحد 12 مايو 2019 - 4:35 مساءً

العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب

دعا علي العسري المستشار البرلماني بفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إلى التركيز على إعادة الثقة في السياسة والعمل السياسي رغم كل ما يمكن أن يكون عندنا من ملاحظات عليهما.

كما شدد العسري، في لقاء نظمته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأكدال بفاس، أمس السبت 11 ماي 2019، على ضرورة مواجهة حملات التبخيس والتيئيس والتدليس الذي يسلكه البعض لإبعاد الشرفاء والنزهاء، والاستفراد بالساحة السياسية، لتحقيق أجندتهم الخاصة، التي ليست بالضرورة هي مصلحة الشعب.

وأضاف العسري  قائلا “إن حزب العدالة والتنمية لم يتمكن من دخول مجلس المستشارين منذ إحداثه سنة 1997 بسبب ما كان يطال العملية الإنتخابية من إفساد”، مذكرا في السياق ذاته بوضعية الغرفة الثانية التي تترأسها المعارضة، وما شكله وجود فريق العدالة والتنمية فيها من إضافة نوعية كانت سببا في ديناميكية جلية.

العسري تناول في كلمته أيضا تطور النظام البرلماني ببلادنا منذ استقلال المغرب، وتركيبة كل مجلس من مجلسيه واختصاصاته، خصوصا ما تعلق  بعدد المقاعد وتنصيب الحكومة، ومساءلتها.

أوسمة :