أخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 6:06 مساءً

شبيبة “مصباح” تابريكت تنظم دورة تدريبية للمقبلين على اجتياز الامتحانات

 

نظمت الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بتابريكت-سلا دورة تدريبية لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز الاختبارات الإشهادية في موضوع: “مهارات الثبات والتركيز أثناء الامتحان”، الأسبوع الماضي.

في هذا الصدد، أوضح عبد العزيز البوطة، الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية في تابريكت، أن تنظيم هذه الدورة التكوينية لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز الاختبارات الإشهادية، يأتي في إطار فعاليات الحملة الوطنية الـ15 التي تنظمها شبيبة العدالة والتنمية، تحت شعار “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس”، وتفعيلا لدور شبيبة العدالة والتنمية محليا.

وأضاف البوطة في تصريح لـjjd.ma، أن الكتابة المحلية بتابريكت تراهن على تكوين وتأطير الشباب ولاسيما التلاميذ منهم.

وأشار المتحدث أن الكتابة المحلية للشبيبة في تابريكت نظمت هذه الدورة حول مهارات التركيز والثبات أثناء الامتحان نظرا لأهمية التحضير النفسي ودوره المهم في التأثير إيجابا أو سلبا على نتائج الامتحانات.

وتابع: حاولنا من خلال هذه الدورة أن نساعد شبابنا في التحضير لاختباراتهم الإشهادية، وسد الخصاص الذي يعرفه هذا النوع من التأطير داخل المؤسسات التعليمية.

وأردف البوطة أن هذا التوجه يأتي في إطار انفتاح محلية تابريكت على شباب المقاطعة في مختلف الفضاءات ومن مختلف الأعمار، مشيرا إلى أنه في هذا الإطار تعتزم محلية تابريكت تنظيم أنشطة نوعية تستهدف باقي الشباب من الطلبة والتلاميذ قصد استيعاب وتأطير شباب المقاطعة بكل فئاته.

أوسمة :