مستجدات
الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على قطاع غزة      مجلس الحكومة ينعقد يوم الخميس وهذا جدول أعماله      شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني      شبيبة “مصباح” سوس ماسة تستعد لافتتاح الأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل      شبيبة “مصباح” مولاي رشيد تحتفي بالمشاركات والمشاركين بالملتقى الوطني الـ15      شبيبة “مصباح” الكردان تنظر في ملامح الدخول السياسي والاجتماعي الجديد      “الحق في الوصول للمعلومة” يجمع شبيبة “مصباح” الحي الحسني في ثاني لقاءات مجالس المناضلين      أولاد برحيل: أسبوع من الدعم البيداغوجي لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة التعليم      غدا الخميس.. مجلس الحكومة يتدارس تتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا      المحمدية.. أمكراز: التعيين الملكي شرف للشباب المغربي ولشبيبة “البيجيدي”     
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 6:25 مساءً

الفحصي: إعادة الثقة للمواطنين في السياسة رهينة بتقوية الأحزاب واحترام نتائج الديمقراطية

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بمحلية أولوز نهاية الأسبوع الماضي، لقاءً تواصليا مع ساكنة دوار “زاوية الفرفار” بجماعة اداوكماض- إقليم تارودانت.

اللقاء نُظم بتنسيق مع الكتابة المحلية لحزب العدالة للتنمية بأولوز، في إطار الحملة الوطنية الـ15 لشبيبة “المصباح”، والتي اختير لها هذه السنة شعار: “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح و مخاطر التبخيس”.

في هذا الصدد، أثار محمد الفحصي، الكاتب الجهوي لشبيبة “المصباح” بجهة سوس ماسة في مداخلة له، العديد من مظاهر التبخيس السياسي، وتجلياته على الحياة السياسية عموما وعلى مشاركة الشباب خصوصا، معتبرا أن ضعف الأحزاب السياسية عنصر من بين العناصر المساهمة في التراجعات الديمقراطية بالمشهد السياسي الراهن، والتي تفرغ السياسة من جوهرها وتعمق مظاهر التيئيس من ممارستها.

الكاتب الجهوي للشبيبة، اعتبر أن تقوية الأحزاب السياسية وتعزيز الانتقال الديمقراطي واحترام نتائج الممارسة الديمقراطية كفيل بإعادة الثقة للمواطنين عموما وللشباب على وجه الخصوص.

وعرف اللقاء أيضا حضور رئيس جماعة اداوكماض، محمد ايت بلا اسلمان، والذي شكل لساكنة الجماعة عموما وساكنة دوار الفرفار خاصةً فرصة لمسائلته حول نصف ولاية تدبير الشأن المحلي بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن محلية أولوز سبق وأن نظمت لقاءً تواصليا مع ساكنة حي تدلي بجماعة أولوز في إطار الحملة الوطنية الـ15 لشبيبة “المصباح” قبل أسابيع.

أوسمة :