مستجدات
عاجل..انسحاب مجموعة من المحامين من هيئة دفاع مايسمى ب “عائلة ايت الجيد”      العثماني: الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أضحى عرسا سياسيا سنويا      الملتقى الوطني الـ15.. وفود شبابية عربية وإفريقية في ضيافة جماعة الرباط      العثماني: تمويلاتنا واضحة وحزب “المصباح” يُسيَّر بأموال أبنائه وبناته      ميرغني: سوء تفسير علاقة الدين بالدولة أدى إلى “واقع عربي مأزوم”      ولد الخليل: الربيع العربي كشف الغطاء عن الاستبداد في مجموعة من المناطق العربية      الشرقاوي لـ”الشبيبة”: سعيد بالتواصل مع شباب يحملون رؤية مجتمعية ومفاهيم جديدة للإصلاح      أمكراز: شبابنا فيهم طلبة ومعطلون وعاملون وكلهم ساهموا في تمويل الملتقى الوطني الـ15      تغزوان: معتزون بالشراكة القائمة بين شبيبة “المصباح” ومنظمة التجديد الطلابي      رباح: شبيبة “المصباح” زاد الحزب وصلة وصله مع الشباب وعنوان التميز والعطاء     
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 6:25 مساءً

الفحصي: إعادة الثقة للمواطنين في السياسة رهينة بتقوية الأحزاب واحترام نتائج الديمقراطية

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بمحلية أولوز نهاية الأسبوع الماضي، لقاءً تواصليا مع ساكنة دوار “زاوية الفرفار” بجماعة اداوكماض- إقليم تارودانت.

اللقاء نُظم بتنسيق مع الكتابة المحلية لحزب العدالة للتنمية بأولوز، في إطار الحملة الوطنية الـ15 لشبيبة “المصباح”، والتي اختير لها هذه السنة شعار: “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح و مخاطر التبخيس”.

في هذا الصدد، أثار محمد الفحصي، الكاتب الجهوي لشبيبة “المصباح” بجهة سوس ماسة في مداخلة له، العديد من مظاهر التبخيس السياسي، وتجلياته على الحياة السياسية عموما وعلى مشاركة الشباب خصوصا، معتبرا أن ضعف الأحزاب السياسية عنصر من بين العناصر المساهمة في التراجعات الديمقراطية بالمشهد السياسي الراهن، والتي تفرغ السياسة من جوهرها وتعمق مظاهر التيئيس من ممارستها.

الكاتب الجهوي للشبيبة، اعتبر أن تقوية الأحزاب السياسية وتعزيز الانتقال الديمقراطي واحترام نتائج الممارسة الديمقراطية كفيل بإعادة الثقة للمواطنين عموما وللشباب على وجه الخصوص.

وعرف اللقاء أيضا حضور رئيس جماعة اداوكماض، محمد ايت بلا اسلمان، والذي شكل لساكنة الجماعة عموما وساكنة دوار الفرفار خاصةً فرصة لمسائلته حول نصف ولاية تدبير الشأن المحلي بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن محلية أولوز سبق وأن نظمت لقاءً تواصليا مع ساكنة حي تدلي بجماعة أولوز في إطار الحملة الوطنية الـ15 لشبيبة “المصباح” قبل أسابيع.

أوسمة :