مستجدات
الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على قطاع غزة      مجلس الحكومة ينعقد يوم الخميس وهذا جدول أعماله      شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني      شبيبة “مصباح” سوس ماسة تستعد لافتتاح الأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل      شبيبة “مصباح” مولاي رشيد تحتفي بالمشاركات والمشاركين بالملتقى الوطني الـ15      شبيبة “مصباح” الكردان تنظر في ملامح الدخول السياسي والاجتماعي الجديد      “الحق في الوصول للمعلومة” يجمع شبيبة “مصباح” الحي الحسني في ثاني لقاءات مجالس المناضلين      أولاد برحيل: أسبوع من الدعم البيداغوجي لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة التعليم      غدا الخميس.. مجلس الحكومة يتدارس تتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا      المحمدية.. أمكراز: التعيين الملكي شرف للشباب المغربي ولشبيبة “البيجيدي”     
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 6:30 مساءً

تأجيل البت في قضية إعادة متابعة حامي الدين إلى شهر يوليوز المقبل

قرر حسن اللحية، رئيس الهيئة المكلفة بملف إعادة محاكمة الدكتور عبد العلي حامي الدين، بمحكمة الاستئناف بفاس، تأجيل البت في القضية إلى غاية التاسع من شهر يوليوز المقبل.

وبذلك، يتم تأجيل الجلسة الخامسة، بعد أن تأجلت أربع جلسات سابقة، وهذه المرة بطلب من هيئة دفاع ما يسمى بـ”عائلة آيت الجيد”، وذلك لإعطاء مهلة للرد على دفوعات دفاع المتهم.

وفي هذا الصدد، عرفت الجلسة، التي انطلقت منذ العاشرة صباحا، قوة في مرافعات هيئة دفاع حامي الدين، حيث نسفت بالأدلة والحجج القانونية المتابعة من أساسها، ومن بين الأدلة التي اعتمدت عليها، أن هناك قاعدة قانونية قضائية لسبقية البت.

وأوضح دفاع حامي الدين، في مرافعته، أن حامي الدين كان موضوع حكم قضائي نهائي وقضى عقوبة سجنية لمدة سنتين، كما نال فيما بعد مقررا تحكيميا منصفا من هيئة الإنصاف والمصالحة، أما الثاني، فيتعلق بتقادم الدعوى العمومية.

أوسمة :