مستجدات
عاجل..انسحاب مجموعة من المحامين من هيئة دفاع مايسمى ب “عائلة ايت الجيد”      العثماني: الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية أضحى عرسا سياسيا سنويا      الملتقى الوطني الـ15.. وفود شبابية عربية وإفريقية في ضيافة جماعة الرباط      العثماني: تمويلاتنا واضحة وحزب “المصباح” يُسيَّر بأموال أبنائه وبناته      ميرغني: سوء تفسير علاقة الدين بالدولة أدى إلى “واقع عربي مأزوم”      ولد الخليل: الربيع العربي كشف الغطاء عن الاستبداد في مجموعة من المناطق العربية      الشرقاوي لـ”الشبيبة”: سعيد بالتواصل مع شباب يحملون رؤية مجتمعية ومفاهيم جديدة للإصلاح      أمكراز: شبابنا فيهم طلبة ومعطلون وعاملون وكلهم ساهموا في تمويل الملتقى الوطني الـ15      تغزوان: معتزون بالشراكة القائمة بين شبيبة “المصباح” ومنظمة التجديد الطلابي      رباح: شبيبة “المصباح” زاد الحزب وصلة وصله مع الشباب وعنوان التميز والعطاء     
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 6:30 مساءً

تأجيل البت في قضية إعادة متابعة حامي الدين إلى شهر يوليوز المقبل

قرر حسن اللحية، رئيس الهيئة المكلفة بملف إعادة محاكمة الدكتور عبد العلي حامي الدين، بمحكمة الاستئناف بفاس، تأجيل البت في القضية إلى غاية التاسع من شهر يوليوز المقبل.

وبذلك، يتم تأجيل الجلسة الخامسة، بعد أن تأجلت أربع جلسات سابقة، وهذه المرة بطلب من هيئة دفاع ما يسمى بـ”عائلة آيت الجيد”، وذلك لإعطاء مهلة للرد على دفوعات دفاع المتهم.

وفي هذا الصدد، عرفت الجلسة، التي انطلقت منذ العاشرة صباحا، قوة في مرافعات هيئة دفاع حامي الدين، حيث نسفت بالأدلة والحجج القانونية المتابعة من أساسها، ومن بين الأدلة التي اعتمدت عليها، أن هناك قاعدة قانونية قضائية لسبقية البت.

وأوضح دفاع حامي الدين، في مرافعته، أن حامي الدين كان موضوع حكم قضائي نهائي وقضى عقوبة سجنية لمدة سنتين، كما نال فيما بعد مقررا تحكيميا منصفا من هيئة الإنصاف والمصالحة، أما الثاني، فيتعلق بتقادم الدعوى العمومية.

أوسمة :