مستجدات
الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على قطاع غزة      مجلس الحكومة ينعقد يوم الخميس وهذا جدول أعماله      شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني      شبيبة “مصباح” سوس ماسة تستعد لافتتاح الأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل      شبيبة “مصباح” مولاي رشيد تحتفي بالمشاركات والمشاركين بالملتقى الوطني الـ15      شبيبة “مصباح” الكردان تنظر في ملامح الدخول السياسي والاجتماعي الجديد      “الحق في الوصول للمعلومة” يجمع شبيبة “مصباح” الحي الحسني في ثاني لقاءات مجالس المناضلين      أولاد برحيل: أسبوع من الدعم البيداغوجي لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة التعليم      غدا الخميس.. مجلس الحكومة يتدارس تتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا      المحمدية.. أمكراز: التعيين الملكي شرف للشباب المغربي ولشبيبة “البيجيدي”     
أخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 11:47 مساءً

أمكراز: أغلب سهام التبخيس الموجهة إلى “البيجيدي” تستهدف العمل الجماعي لمنتخبي الحزب

قال محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن “أغلب سهام التبخيس التي توجه إلى أبناء العدالة والتنمية تستهدف العمل الجماعي لمنتخبي الحزب، باعتباره نقطة الالتقاء بين حزب العدالة والتنمية بتصوره للسياسة وتدبير الشأن العام، والمواطن البسيط الذي اكتشف طريقة تدبير جديدة، ومنتخبين جدد، يسهرون على تقديم الخدمة الجماعية المفروض أن تقدم للمواطن، وفق ما يكفله له القانون”.

واستنكر أمكراز في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته شبيبة العدالة والتنمية بسيدي مومن مساء يوم السبت 22 يونيو 2019، ما يتعرض له حزب العدالة والتنمية من استهداف قوي يطال رموزه وقياداته، مشيرا إلى أن “هناك جهات تشتغل على إضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس أدوارها، ولن أذكركم ببعض المواقع التي تسترزق بخدمة أجندات معينة”.

وأوضح الكاتب الوطني، أن اختيار شبيبة “المصباح” لـ”محاربة تبخيس العمل السياسي” كموضوع لحملتها الـ15، “جاء إيمانا منا بأن التبخيس هو الخطر الكبير الذي يستهدف العمل السياسي والأحزاب السياسية الجادة”.

وأشار المتحدث إلى أن “التبخيس أنتج في النهاية ما نراه اليوم من أحزاب سياسية بقيادات ضعيفة جدا، وبدون قواعد تقريبا، وربما بدون تأثير في الشارع، ولا رؤية واضحة”.

وردا على تواصل المنع الذي تتعرض له أنشطة شبيبة “البيجيدي” في بعض المناطق، تساءل أمكراز عن مدى صوابية أن “يتم منع نشاط للشبيبة كانت ستؤطره هذا اليوم نائبة برلمانية بگلميم، تريد من خلاله التواصل مع المواطنين؟!”، مضيفا أنه “بعيدا عن كون البرلمانية من حزب العدالة والتنمية، فهي ممثلة الأمة بمقتضى الدستور والقانون وجميع أعراف الممارسة البرلمانية في العالم، ومن المفروض أن نيسر لها سبل الالتقاء بالمواطنين”.

أوسمة :