مستجدات
حريش: الكفاءة الحقيقية تتمثل في نيل ثقة الشعب وفي المصداقية والنزاهة في العمل      شبيبة “مصباح” الدراركة تناقش القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي      أمكراز يعد بتبسيط مساطر الاستفادة من صندوق التعويض عن فقدان الشغل      شبيبة “مصباح” الراشيدية تدعو للمساواة في الاستفادة من النقل الجماعي      ندوة.. شبيبة “مصباح” إنزكان تقارب موضوع “الفاعل السياسي و سؤال الكفاءة”      شبيبة العدالة والتنمية بالعيون تجدد هياكلها      شبيبة “مصباح” الصخيرات تمارة تطلق “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”      في أول لقاء تواصلي له بعد تعيينه.. أمكراز: “الشاب الذي يمكن أن يساوَم في التعبير عن رأيه ليس مناضلا”      أي نموذج تُقدمه شبيبة “المصباح” لبناء الوعي السياسي لدى الشباب؟      شبيبة “مصباح” عين العودة تدشن الموسم السياسي الجديد بلقاء تواصلي وإنشاء مكتبة     
أخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 1:55 مساءً

أفتاتي: يجب القضاء على منطق اقتسام السوق لدعم اقتصاد السوق

طالب عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، قبل قليل، بالقضاء على منطق اقتسام السوق الذي نتج عن تفشي اقتصاد الريع والدفاع عن اقتصاد السوق.

وأثار أفتاتي الانتباه إلى الأخطار المرتبطة بالمطالب الاجتماعية التي اعتبر أن لها علاقة بمبدأ تكافؤ الفرص، “الأمر الذي يحول دون المنافسة في اقتصاد السوق ويؤدي إلى التمييز ٍفي الولوج لوسائل الإنتاج”.

وهاجم الدكتور عبد العزيز افتاتي، خلال مشاركته في فعاليات الملتقى الوطني 15 لشبيبة العدالة والتنمية في القنيطرة، من سمّاهُم “بارونات اقتصاد الريع” في المغرب، واصفا اياهم بـ”الزبون الأول للدولة والمستفيد الأول من ثمار النمو”.

وأعلن المتحدث، أمام مناضلات ومناضلي شبيبة العدالة والتنمية أنه لا خيار عن البديل الإصلاحي في المغرب، منوِّها بالمسار الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية “الذي يجعل من العمل في الساحات والدواوير والمنشآت الجامعية مَشتلا للعملية الإصلاحية قصد صيانة تراكم كفاحات الأمة المغربية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية طيلة عقود من الدساتير المؤطِّرة”.

ودعا عضو الأمانة العامة للحزب إلى ضرورة مراقبة من وصفهم بـ”رجالات رأس المال الريعي”، مع وجوب “الضغط عليهم لأداء ما بذمتهم للدولة من جبايات قصد إعادة تقسيمها على الفئات الأخرى والتغلب على التمايز في الولوج للصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية”.

ويشارك عبد العزيز أفتاتي، في هذه الأثناء، في الندوة الختامية لفعاليات الملتقى الوطني 15 التي تناقش موضوع “الجواب الاجتماعي في دستور 2011: أسئلة العدالة والكرامة والتنمية” رفقة وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي ذ. عبد العالي دومو.

أوسمة :