مستجدات
حريش: الكفاءة الحقيقية تتمثل في نيل ثقة الشعب وفي المصداقية والنزاهة في العمل      شبيبة “مصباح” الدراركة تناقش القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي      أمكراز يعد بتبسيط مساطر الاستفادة من صندوق التعويض عن فقدان الشغل      شبيبة “مصباح” الراشيدية تدعو للمساواة في الاستفادة من النقل الجماعي      ندوة.. شبيبة “مصباح” إنزكان تقارب موضوع “الفاعل السياسي و سؤال الكفاءة”      شبيبة العدالة والتنمية بالعيون تجدد هياكلها      شبيبة “مصباح” الصخيرات تمارة تطلق “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”      في أول لقاء تواصلي له بعد تعيينه.. أمكراز: “الشاب الذي يمكن أن يساوَم في التعبير عن رأيه ليس مناضلا”      أي نموذج تُقدمه شبيبة “المصباح” لبناء الوعي السياسي لدى الشباب؟      شبيبة “مصباح” عين العودة تدشن الموسم السياسي الجديد بلقاء تواصلي وإنشاء مكتبة     
أخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2019 - 7:04 مساءً

عيد العرش.. أمكراز: المغرب قطع خطوات كبيرة في عهد جلالة الملك

أكد محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن المغرب عرف في العشرين سنة الماضية، تقدما كبيرا في مجالات مختلفة، وانفراجا سياسيا مهما منذ تولي جلالة الملك محمد السادس مسؤولية الدولة.

وأضاف أمكراز في تصريح لـ pjd.ma، أن المغرب خطى في عهد جلالة الملك محمد السادس خطوات كبيرة، وحقق منجزات كبرى في المجال الاقتصادي والسياسي والحقوقي، مشددا على أن المغاربة عليهم اليوم تعزيز هذه المكتسبات، والحرص على استمرارها بنفس إيجابي.

وأشاد المتحدث نفسه بالتدبير الملكي للمرحلة الانتقالية التي عاشها المغرب سنة 2011، باستجابته لمطالب الشباب، المتمثلة أساسا في الديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية والحرية، وغيرها من المطالب التي رفعها شباب 20 فبراير2011، والتي لقيت تجاوبا كبيرا من جلالة الملك.

واعتبر أمكراز التفاعل الملكي مع هذه المطالب، أنها دليل على حنكة وحكمة جلالته، إذ جنب بلاده مآلات بلدان أخرى تعامل مسؤولوها بسياسة مغايرة، مبرزا أن تبصر جلالة الملك، مكن من تحقيق نتائج إيجابية ومكتسبات مهمة جدا لفائدة الشباب على رأسها دستور 2011.

وأوضح الكاتب الوطني لشبيبة “المصباح”، أن معركة الإصلاح مستمرة، مؤكدا على ضرورة مواصلة الإصلاحات السياسية والحقوقية والاجتماعية والاقتصادية، وضرورة تقليص الفوارق الاجتماعية بين المناطق على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من أجل تحقيق العدالة المجالية وتكافؤ الفرص بالنسبة لكافة المغاربة.

أوسمة :