مستجدات
الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على قطاع غزة      مجلس الحكومة ينعقد يوم الخميس وهذا جدول أعماله      شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني      شبيبة “مصباح” سوس ماسة تستعد لافتتاح الأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل      شبيبة “مصباح” مولاي رشيد تحتفي بالمشاركات والمشاركين بالملتقى الوطني الـ15      شبيبة “مصباح” الكردان تنظر في ملامح الدخول السياسي والاجتماعي الجديد      “الحق في الوصول للمعلومة” يجمع شبيبة “مصباح” الحي الحسني في ثاني لقاءات مجالس المناضلين      أولاد برحيل: أسبوع من الدعم البيداغوجي لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة التعليم      غدا الخميس.. مجلس الحكومة يتدارس تتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا      المحمدية.. أمكراز: التعيين الملكي شرف للشباب المغربي ولشبيبة “البيجيدي”     
أخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 9:36 مساءً

400 مليون درهم قيمة الاستثمار في الماء الصالح للشرب بمدينة فاس

تم انجاز العديد من مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس، خلال الفترة من 2014 الى 2019، بقيمة إجمالية بلغت 400 مليون درهم.

ويندرج إنجاز هذه المشاريع التي تم تقديمها، أمس الاثنين في الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، في إطار المخطط المديري للوكالة المستقلة.

وتهم هذه العمليات بناء خزانات لتقوية التزويد وترميم أخرى وتوسيع وتجديد الشبكات فضلا عن تحسين إنتاجية الشبكات.

ويفيد العرض الذي قدمته الوكالة حول وضعية ولوج الماء الشروب والتطهير على صعيد عمالة فاس، بأن انتاجية الشبكة التي كانت تناهز 60 في المائة بين 2007 و 2014، تعززت منذ 2015 ببرنامج تكميلي شمل أيضا الجوانب التقنية والتجارية.

وحسب الوثيقة، فإن الشق التقني يتمثل في تجديد الشبكات المتقادمة والبحث وإصلاح التسربات وتقوية مراقبة الشبكات، بينما يهم الجانب التجاري تتبع الفوترة وتجديد 150 ألف عداد.

أوسمة :