مستجدات
حريش: الكفاءة الحقيقية تتمثل في نيل ثقة الشعب وفي المصداقية والنزاهة في العمل      شبيبة “مصباح” الدراركة تناقش القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي      أمكراز يعد بتبسيط مساطر الاستفادة من صندوق التعويض عن فقدان الشغل      شبيبة “مصباح” الراشيدية تدعو للمساواة في الاستفادة من النقل الجماعي      ندوة.. شبيبة “مصباح” إنزكان تقارب موضوع “الفاعل السياسي و سؤال الكفاءة”      شبيبة العدالة والتنمية بالعيون تجدد هياكلها      شبيبة “مصباح” الصخيرات تمارة تطلق “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”      في أول لقاء تواصلي له بعد تعيينه.. أمكراز: “الشاب الذي يمكن أن يساوَم في التعبير عن رأيه ليس مناضلا”      أي نموذج تُقدمه شبيبة “المصباح” لبناء الوعي السياسي لدى الشباب؟      شبيبة “مصباح” عين العودة تدشن الموسم السياسي الجديد بلقاء تواصلي وإنشاء مكتبة     
أخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 12:51 صباحًا

الخلفي يعلن عن إحداث العثماني للجنة تتابع توصيات المجلس الأعلى للحسابات

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أحدث لجنة على مستوى مصالح رئاسة الحكومة لدراسة تقارير المجلس الأعلى للحسابات، قصد استخلاص التوصيات من أجل توجيه القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية، للعمل على تنزيل وأجرأة التوصيات”.

وأشار الخلفي في الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أول أمس الخميس، أن “اللجنة تدرس التقرير والتوصيات، وما ينبغي أن يصدر عن رئاسة الحكومة في علاقتها مع القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية، من أجل العمل على أجرأة التوصيات”.

وأوضح الخلفي أن إحداث اللجنة إجراء أساسي في إطار العلاقة التي يسعى رئيس الحكومة على إرسائها في العلاقة بين المؤسسات”.

وأضاف المتحدث، أن المساطر المرتبطة بما هو قضائي يقوم بها المجلس الأعلى للحسابات في علاقة مباشرة مع رئاسة النيابة العامة، وهي مسطرة موازية لعمل الحكومة، ورئاسة النيابة العامة تقوم بالإخبار سنويا بمصير التقارير التي أحيلت عليها من المجلس.

أوسمة :