أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:30 مساءً

شبيبة “مصباح” الصخيرات تمارة تطلق “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”

دشنت شبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، يوم الأحد 20 أكتوبر 2019 بقاعة محمد عزيز لحبابي، “أكاديمية الشباب من أجل الديمقراطية والتنمية”.

وافتتحت الأكاديمية بكلمة افتتاحية للكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، عبد العزيز العايض، تلاها عرض حول المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية وأدوار الشبيبة في تنزيله، مع قراءة تاريخية لتطور الإطار الفكري للحزب على امتداد اشتغاله في قضايا المجتمع المغربي ومعايشته لتطوراته وتغيراته، أطرها محمد الطويل عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية.

واختتم اليوم الأول بعرض حول السياسات الترابية العمومية في مختلف تجلياتها وإشكالاتها، أطره نوفل الناصري عضو الأمانة العامة للحزب.

وتهدف بحسب ما أفاد به مديرها ناصر السعيدي، إلى تكوين ثلة من الشباب في مواضيع ذات صلة بالتدبير المجالي والحقوقي والجمعوي والمالي والحكماتي، في حلة مبتكرة من ناحية الشكل ومن ناحية المضمون.

وأضاف السعيدي في تصريح لـjjd.ma أن هذا المولود الجديد يراد له كذلك أن يجمع بين التكوين الأكاديمي النظري، وبين التكوين التطبيقي، عبر برمجة مجموعة من الزيارات الميدانية لهيئات مجالية ومؤسسات دستورية في إطار مبدأ التعلم بالممارسة وبالمحاكاة

.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن أول دفعة من طلبة الأكاديمية، تم اختيارهم بعناية وحدد عددهم في 20 مشاركا ومشاركة.

أوسمة :