أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:43 مساءً

شبيبة “مصباح” الراشيدية تدعو للمساواة في الاستفادة من النقل الجماعي

قال سعيد امحمدي، الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بالراشيدية، إنه تابع منذ منع شبيبة “المصباح” من استغلال الحافلات الخاصة بالجماعات الترابية بإقليم الرشيدية للتنقل للملتقى الوطني بالقنيطرة في يوليوز الماضي؛ مسار تعاطي السلطة الولائية مع موضوع استعمال حافلات الجماعات الترابية خارج نفوذها الترابي (منع التلاميذ المتفوقين، منع مجموعة من الجمعيات للذهاب للمخيمات..)”.

واستغرب امحمدي، في تصريح لـ jjd.ma، المنع الذي تعرضت له شبيبة العدالة والتنمية بالراشيدية خلال شهر يوليوز الماضي، خاصة مع “رصد مستجدات ترخيص السلطة لمجموعة من الجمعيات والمنظمات المدنية والشبابية باستعمال حافلات النقل المدرسي التي تعود ملكيتها للجماعات الترابية”، مشيرا إلى سماح السلطات لـ “بعض الشبيبات الحزبية باستغلال الحافلات والتنقل بها خارج تراب الجهة في اتجاه مدن أخرى للمشاركة في أنشطة وطنية لشبيبات حزبية”.

من جهة أخرى، نوه المتحدث بما وصفه “السلوك الإيجابي المستجد للسلطات، الذي يتماشى مع دعوة صاحب الجلالة -نصره الله- لتعبئة الشباب للانخراط في العمَل السياسي”.

وإثر هذا التطور الإيجابي، جدد امحمدي دعوته إلى “تبني مقاربة شمولية تساهم في الارتقاء بأدوار الشباب في الارتقاء بالمشهد السياسي، دون تمييز وبعيدا عن الحسابات الضيقة”.

أوسمة :