أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 3:33 مساءً

شبيبة “مصباح” سوس ماسة تستعد لافتتاح الأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل

أعلنت شبيبة العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة عن الانطلاقة الرسمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتأهيل، والتي ستعرف انطلاقتها الرسمية نهاية الأسبوع الجاري من شهر نونبر 2019، وإلى غاية يوليوز 2020، حيث تنقسم إلى أربعة دورات تكوينية بمعدل 64 ساعة لـ 16 حصة تكوينية.

وسيعرف مركز الاستقبال الحسنية بمدينة أكادير، افتتاح فعاليات الدورة الأولى ابتداء من 08 نونبر إلى 10 نونبر 2019، وذلك بحضور قيادات وطنية، على رأسهم الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية محمد أمكراز، والكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة بالإضافة الى الكاتب الجهوي للشبيبة بذات الجهة.

وفيما يخص الدورة الثانية،، ستنطلق من 24 يناير إلى غاية 26 يناير 2020، حيث ستعرف دورات متنوعة حول “العلوم الشرعية في ترشيد العمل السياسي وأدبيات العمل المؤسساتي، وكذا المداخل الفكرية للحضارة الإسلامية”.

كما ستنطلق الدورة الثالثة من 10 مارس إلى غاية 12 مارس 2020، وستحتضن دورات تكوينية حول دور الشبيبة من داخل المشروع الاصلاحي لحزب العدالة والتنمية،وكذا استراتيجية التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى قراءة نقدية في مسار الأحزاب الوطنية.

وستختتم الأكاديمية الجهوية دوراتها بالدورة الرابعة، التي ستنعقد خلال الفترة ما بين 26 يونيو إلى غاية 28 يونيو 2020، وستعرف تنظيم عروض حول المؤسسات الدستورية والعدالة القضائية في ضوء التشريعات الحديثة، وكذا آليات التدبير المؤسساتي للموارد البشرية والمالية.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه النسخة للأكاديمية حملت اسم المرحوم ابراهيم الغبرة، المناضل الذي قدم الكثير للوطن والحزب

أوسمة :