أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 6:38 مساءً

شبيبة “مصباح” المضيق الفنيدق تفتتح الموسم السياسي بلقاء تواصلي وتكرم المشاركين بالملتقى الوطني

 

 

نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم المضيق الفنيدق لقاء تواصليا تحت عنوان: ” أي نموذج من التأطير تقدمه شبيبة العدالة والتنمية”، أطره خالد المودن الكاتب الجهوي للشبيبة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اللقاء، المنعقد يوم الجمعة 8 نونبر 2019، بالمقر الإقليمي للحزب بمدينة المضيق، افتتح بكلمة للكاتب الإقليمي نجم الدين أهناح والتي ذكر فيها بسياق هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار برنامج الكتابة الإقليمية للموسم الحالي، مذكرا فيه بالأهداف العامة لشبيبة العدالة والتنمية، ومجالات اشتغالها، والحس الوطني الذي ترتكز عليه، والذي ربطه بالجذور التاريخية لمشروع العدالة و التنمية، مستحضرا المناسبة الوطنية لذكرى المسيرة الخضراء التي يحتفل بها المغاربة في هذه الأيام.

بعد ذلك، تناول الكلمة، الكاتب الجهوي ذ. خالد المودن، شاكرا أعضاء الشبيبة وحاملي مشروع العدالة و التنمية، بإقليم المضيق الفنيدق على استضافته في هذا اللقاء الذي اعتبره فرصة للاستفادة والإفادة، مؤكدا أنه رهن إشارة الكتابة الإقليمية لتأطير مثل هذه اللقاءات كلما دعته لذلك.

بعدها، انتقل المتحدث إلى الحديث عن المنتوج الذي تقدمه شبيبة العدالة و التنمية للشباب و للمجتمع، مركزا على مسارها التاريخي وظروف وسياق نشأتها، و تموقعها داخل المشروع الإصلاحي و القيمي للعدالة والتنمية.

وبين في معرض كلامه، على ضرورة فهم سياقات النشأة لمعرفة الركائز و القيم التي انبنى عليها مشروع العدالة والتنمية، وبالتالي فهم طريقة العمل، وآليات التدبير السياسية والمجتمعية في ظل المتغيرات والمستجدات الراهنة.

هذا، اختتم اللقاء بتتويج الشابات والشباب الذين حضروا الملتقى الوطني الخامس عشر الأخير، حيث سلمت لهم شواهد تقديرية.

أوسمة :