أخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 8:57 صباحًا

أمكراز: لا إصلاح حقيقي بدون محاربة الفساد

 

قال محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إنه لا يمكن تصور أي إصلاح حقيقي دون محاربة حقيقية للفساد، مشيرا إلى أن هذه الآفة أصبحت ثقافة في المجتمع يجب العمل على تغييرها.

وأضاف أمكراز، في كلمة له خلال لقاء تواصلي حول “المستجدات السياسية في ضوء الدخول السياسي الجديد” نظمته مساء أمس السبت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بتيزنيت، أن «داء العطب قديم»، على حد تعبير السلطان عبد الحفيظ بعد توقيعه معاهدة الحماية سنة 1912، مقولة تلخص الوضع السياسي لبلادنا في بداية القرن الماضي وان المغرب استعمر نتيجة انتشار الفساد على كل الأصعدة انداك “.

من جهة أخرى، نوه أمكراز بالالتفاتة المولوية للمنطقة في الخطاب الملكي‮ ‬الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، مؤكدا أنه ستكون لها تداعيات جد إيجابية على مستقبل جهة سوس ماسة عموما.

وأشار الكاتب الوطني، إلى مجموعة من الأرقام التي طبعت قانون المالية الجديد وما جاء به على مستوى المجال الاجتماعي، معتبرا أن هذه الأرقام مهمة وتعبر عن قوة البلاد وتوجهات الحكومة الحالية.

واعتبر المتحدث في السياق ذاته، أن لا ديمقراطية بدون أحزاب سياسية قوية، داعيا الشباب إلى الانخراط فيها وتصويب رؤيتها لأجل مستقبل البلاد.

أوسمة :