مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:49 صباحًا

إنشاء الله يكشف أبرز رهانات الملتقى السياسي الـ5 لشبيبة “مصباح” البيضاء سطات

 

تنظم شبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات ملتقاها السياسي في نسخته الخامسة، تحت شعار “تمكين الشباب لكسب رهان الديمقراطية والتنمية”، وذلك أيام 13، 14، 15 دجنبر 2019، بمركز التخييم طماريس.

وعلاقة بهذا الموضوع، قال سفيان إنشاء الله، الكاتب الجهوي لشبيبة “المصباح” بالدار البيضاء سطات، إن “شبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، دأبت على تنظيم ملتقاها السياسي الذي بلغ هذه السنة محطته الخامسة، باعتباره أبرز محطة يتم من خلالها تنزيل مشروع الشبيبة على المستوى الجهوي”.

وأضاف إنشاء الله في تصريح لـjjd.ma، أن “هذه النسخة تهدف إلى تحقيق وظائف الشبيبة على مختلف المستويات: التأطير، التكوين، التواصل بين الأعضاء وكذا قيادات المشروع الإصلاحي العام، بالإضافة إلى تحقيق الإشعاع”.

وأوضح المتحدث، أنه “انطلاقا من أهدافها الكبرى المدرجة في أوراقها التنظيمية، وحاجتها للنقاش الفكري السياسي والتأطيري مع مناضليها، يأتي الملتقى الخامس لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، ضاربا موعدا متجددا مع الفكر في مختلف مسالكه السياسية والتربوية”.

وعن شعار الملتقى، قال الكاتب الجهوي إن “شبيبة العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، إرتأت اختيار موضوع تمكين الشباب كموضوع، لتجمعها لهذه السنة تحت شعار “تمكين الشباب لكسب رهان الديمقراطية والتنمية”.

وكشف إنشاء الله، أن “الملتقى سيتطرق لمواضيع مختلفة مقسمة على المحاور الآتية: “تراجع دور الأحزاب في التأطير والوساطة” – “الفعل الاحتجاجي لشباب الموجة الثانية للربيع العربي”- “أي موقع للشباب في النموذج التنموي الجديد؟”- “تمكين الشباب في الأحزاب السياسية””.

ويشار، إلى أن الجلسة الافتتاحية للملتقى السياسي، ستنطلق مساء يوم الجمعة المقبل، بحضور كل من سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومحمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بالمركب الثقافي حسن الصقلي بسيدي البرنوصي.

أوسمة :