مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 1:36 مساءً

أمكراز: الحصيلة الأولية للبرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للشغل إجمالا جيدة

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، إن الوزارة تشتغل من خلال البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للشغل، على أربع محاور تهم دعم فرص الشغل، وملاءمة التكوين مع متطلبات الشغل، وتنويع برامج التشغيل النشيطة وتكوين الوساطة في مجال الشغل، وتحسين اشتغال سوق الشغل وتوفير العمل، فضلا عن تعزيز البعد الجهوي للتشغيل.

وأوضح أمكراز خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 7 يناير 2020، أن حصيلة  البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للشغل هي بالإجمال جيدة، مشيرا إلى أنه في سنتي 2017-2018 تم إحداث 500 ألف منصب شغل، تتضمن حوالي 342 ألف منصب في القطاع الخاص، و14 ألف في القطاع العام.

وبخصوص تحسين قابلية التشغيل، أعلن الوزير، أنها بلغت معدل 42 في المائة، مبينا أن 335 ألف باحث عن الشغل استفادوا من ورشات تكوينية بخصوص التشغيل، مشيرا إلى استفادة أزيد من 287 ألف شخص من البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للشغل.

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه إجمالا تم تحقيق أهداف المخطط الوطني للشغل بشكل متصاعد وبنسب متصاعدة.

أوسمة :