مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 8:14 مساءً

بشرى للمغاربة.. التأمين عن المرض مدى الحياة للأبناء المعاقين

 

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إعفاء أبناء المؤمنين البالغين من العمر 21 سنة والذين يعانون من إعاقة جسدية أو ذهنية، والأبناء المتكفل بهم الموجودون في نفس الوضعية، من مسطرة طلب مواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام، ابتداء من 13 يناير الجاري.

وأوضح بلاغ للصندوق، أن أبناء المؤمنين الذين يثبتون ابتداء من 21 سنة إصابتهم بإعاقة تجعل من المستحيل عليهم مزاولة نشاط مأجور بصورة كلية ودائمة ونهائية، سيواصلون الاستفادة مدى الحياة من الخدمات الطبية والصحية والاستشفائية المنصوص عليها في مدونة التغطية الصحية الأساسية ولن يكون عليهم بعد ذلك تقديم أي ملف طبي أو إداري لمصالح الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لتجديد هذه الاستفادة.

وأضاف أن هذا القرار ،الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 13 يناير الجاري ، يمكن من تبسيط المساطر أمام هذه الشريحة الاجتماعية وضمان استمرارية استفادتها من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وخلص البلاغ، إلى أن الصندوق سيعلق باب الاستفادة إذا أظهرت عمليات المراقبة البعدية التي سيعتمدها، عدم استيفاء هذه الشريحة للشروط التي تسمح لها بمواصلة الاستفادة من الخدمات.

أوسمة :