مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2020 - 7:10 مساءً

“برلمان” حزب العدالة والتنمية يبدأ أشغاله

 

انطلقت مساء اليوم الجمعة 10 يناير 2020، أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بعقد اجتماعات اللجن الدائمة للمجلس الوطني للحزب، حيث تتدارس اللجن مجتمعة مشروع برنامج الحزب لسنة 2020، كما ستناقش أوراق الدورة واقتراح القرارات والتوصيات من طرف كل لجنة دائمة على حدة.

دورة المجلس الوطني المنعقدة على مدى ثلاثة أيام، ستعرف جلستها الافتتاحية العمومية يوم غد السبت 11 يناير 2020، كلمة رئيس المجلس الوطني للحزب، إدريس الأزمي الإدريسي، بالإضافة إلى تقرير سياسي يقدمه الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، وستتواصل الأشغال إلى يوم الأحد 12 يناير 2020، بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بالمعمورة بسلا.

وفي هذا الإطار، أكد عبد العلي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني، أن هذه الدورة ستكون دورة تقييمية للمصادقة على الأوراق التي سوف تعرض على أنظار المجلس، مبرزا أن “المصباح” حزب منظم من الناحية المؤسساتية، يطور هياكله وتنظيمه باستمرار.

وعن سياق انعقاد دورة برلمان “المصباح”، أوضح حامي الدين في تصريح لـ pjdtv، أنه مرتبط أساسا بالتجربة التي يخوضها الحزب على رأس الحكومة، ويأتي في مقدمة المواضيع الهامة، التعديل الحكومي، مضيفا “بدون شك سيكون موضوع التجربة السياسية للحزب على مستوى الحكومة وعلى مستوى الجماعات وعلى مستوى انتظارات المواطنين، محل نقاش مهم داخل هذه الدورة”.

أوسمة :