أخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 3:46 مساءً

أمكراز يعزي في وفاة الفقيد أيوب بوغضن رحمه الله

 

عزى الأستاذ محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في وفاة الفقيد أيوب بوغضن عضو اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، الذي وافته المنية أمس الأربعاء بالرباط، عن سن يناهز الـ24 عاما.

وقال أمكراز في تعليق له على هذا المصاب الجلل: “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل أيوب إلى ربه تاركا حزنا وألما عميقين في قلوب كل من عرفه.

وأضاف، “أيوب الشاب الودود المعطاء دَمِثُ الخلق، القارئ النهم، المناضل الصلب في مواقفه، المتواضع، المتواري عن الأضواء.. مثال لشباب المستقبل المعول عليهم.. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه”.

والفقيد أيوب بوغضن من مواليد تيزنيت عام 1996، حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم الرياضية 2014. وعلى شهادة البكالوريا مسلك العلوم الإنسانية 2015. وعلى شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية بجامعة محمد الخامس بالرباط 2017، وهو طالب باحث في سلك الماستر تخصص ”الاقتصاد وتقييم السياسات العمومية” بكلية الحقوق أكدال بالرباط. وكان يتابع دراسته كذلك في شعبة القانون بالفرنسية بكلية أكدال بالرباط.

وهو باحث وكاتب ومحاضر رغم صغر سنه، حيث أصدر ثلاث كتب هي ”هموم تلميذ” سنة 2014 و”العمل الطلابي: تاريخ ومسار” سنة 2016، ثم ”تأملات” في عام 2017، وكان يحاضر بمجموعة من الندوات والملتقيات العلمية والأكاديمية خاصة بالجامعات، كما يداوم على كتابة مقالات بشكل مستمر.

وكان أيوب بوغضن قيد حياته عضوا بشبيبة العدالة والتنمية بالرباط، وعضو لجنتها المركزية، كما شغل عضوية المجلس الوطني لمنظمة التجديد الطلابي، وكاتبها المحلي السابق بالرباط، وعضو اللجنة التنفيذية للرابطة المغربية للأمازيغية، كما أنه ابن رئيس جماعة تيزنيت والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية إبراهيم بوغضن.

يذكر أن الفقيد قضى أسبوعين في حالة غيبوبة بقسم الإنعاش بالرباط إثر حادثة سير خطيرة تعرض لها سابقا.

أوسمة :