مستجدات
هل فضحت تصفيقات برلمانيي “البام” دور هذا الأخير في تحريك ملف متابعة حامي الدين؟!      الكحلي: شبيبة “المصباح” ليست تنظيما موسميا يتلون حسب الطلب      عاجل.. البيان الرسمي للأمانة لحزب العدالة والتنمية متضمنا موقفها من قرار متابعة حامي الدين      يوم قال ابن كيران عن استهداف حامي الدين: لن نُسلم لكم أخانا      منجب: متابعة حامي الدين قرار جائر وانحدار خطير في حقوق الإنسان      العمراني: حامي الدين مظلوم ومتابعته ستفتح أبواب جهنم      الأزمي يثير قضية حامي الدين في البرلمان وتصفيقات البرلمانيين تتعالى تضامنا مع زميلهم      البوقرعي: حامي الدين شوكة في حلق مناهضي الديموقراطية وليس طريدة يسهل صيدها      ابن كيران في تصريح لـjjd.ma: موقفي من متابعة حامي الدين هو موقف الرميد وقد هنأته عليه      سكال: متابعة حامي الدين خطر جسيم يتهدد واقع ومستقبل العدالة ببلدنا     
أخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2013 - 12:30 مساءً

شبيبة العدالة والتنمية بوجدة توسع هيكلتها التنظيمية


محمد شلاي| وجدة

مباشرة بعد تجديدها، شرعت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بوجدة، في توسيع هيكلتها التنظيمية، وذلك بتأسيس كتابات محلية جديدة، وتجديد الكتابة المحلية لبني ادرار.
وفي هذا السياق اعتبر الكاتب الإقليمي للشبيبة بوجدة الأمين بنمسعود، أن هذه الديناميكية تأتي تكريسا لمبدأ القرب والتواصل المتفاعل مع المناضلين من جهة، ومع كافة شباب المدينة من جهة أخرى.
وفي نفس الإطار، بين بنمسعود أن الهدف من تأسيس كتابات محلية إلى جانب استكمال الهيكلة التنظيمية بعد المؤتمر الوطني الخامس للشبيبة، والمؤتمر الجهوي الثاني بالشرق والمؤتمر الإقليمي الثالث بوجدة، هو الانفتاح وإبراز طاقات وقيادات جديدة داخل الإقليم، وكذا موائمة مع الهيكلة الجديدة للحزب على مستوى مدينة وجدة باعتبار الشبيبة هيئة موازية له وذراعه الشبابي.
وختم بنمسعود تصريحه الخاص بالإشادة بالأجواء الأخوية الديموقراطية التي طبعت هذه المؤتمرات، والتي تم اختيار شعار لها هو:” شباب على العهد من أجل الإصلاح ضد الفساد والاستبداد”، منوها في الوقت ذاته بنضالية وحماس المناضلين والمناضلات، أعضاء ومسؤولين، لانخراطهم الجاد والقوي في العمل الشبيبي.
إثر ذلك، انعقد المؤتمر التأسيسي لمحلية وجدة سيدي يحي، عشية السبت 21 شتنبر 2013، بدار الشباب ابن رشد، حيث تم انتخاب محمد العروسي كاتبا محليا، وعبد الصمد الإشرة نائبا له، وتمت المصادقة على باقي أعضاء الكتابة المحلية وهم: محمد أمين دينار، ومحمد معاش، ومحسن الحجراوي، وعاطف بريشي، ومحمد البوصحاباتي، وأسماء بزغود، ونوال السهلي.
وفي ذات اليوم، انتخب أنس بن الشيخ كاتبا محليا لمحلية وجدة سيدي إدريس القاضي، وذلك في المؤتمر التأسيسي لهذه المحلية، والمنعقد بمقر فرع الحزب بالحي المحمدي، وكذا المصادقة على نائبه يوسف أيت أحمد، وباقي أعضاء الكتابة المحلية وهم: قادري محمد، وارقيق بلال، ومروان نشاط، وحسي أسماء، وفائزة أوراغ.
وعرف مقر حزب العدالة والتنمية بوجدة، عشية الأحد 22 شتنبر 2013، مؤتمرين تأسيسيين، الأول لمحلية وجدة سيدي امعافة، حيث اختير محمد بن الطيب كاتبا محليا، ومحمد أمين يعكوبي نائبا، وعبد الجليل الزلوفي، وعزيز المسعودي، وإيمان السباع، وجميلة الصدوقي، ومحمد شلاي، أعضاء بالكتابة المحلية،
والثاني لمحلية وجدة سيدي زيان، الذي انتخب فيه إسماعيل بوكبير كاتبا محليا، محمد رضى بلحيان نائبا، ومحمد شقيربان، ومحمد هتهوت، ومحمد أمين الدراوي، وسهام الرمضاني، وزكية الزاحوط أعضاء الكتابة المحلية.
تجدر الإشارة في الأخير أن مقر شبيبة العدالة والتنمية ببني ادرار، عرف يوم الجمعة 13 شتنبر 2013، المؤتمر المحلي الثاني لمحلية بني ادرار، تم فيه تجديد الثقة بعبد الحليم حموتي كاتبا محليا، والمصادقة على رشيد حموتي نائبا، والطاهر قيسي، وعمرو قيسي، ورابح بختي، ورشيد زياني، وعبد القادر عوريبي، ولبنى بربار، ولبنى بنعبد القادر أعضاء بالكتابة المحلية.

أوسمة :