أخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 11:21 مساءً

شبيبة العدالة والتنمية بإقليم وادي الذهب تنظم لقاءً تواصليا مع مناضليها

علي بونوا – الداخلة

نظمت الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة و التنمية بوادي الذهب يومه الأحد 29 شتنبر 2013 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمقر الحزب بمدينة الداخلة لقاء تواصليا تحت شعار: “نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي”. و قد جمع اللقاء التواصلي عددا من أعضاء و منخرطي شبيبة المصباح بالكاتبين الجهوي و الإقليمي و أعضاء الكتابة الإقليمية للمنظمة.

و كان اللقاء فرصة لتقديم البرنامج السنوي لأنشطة الكتابة الإقليمية لمنظمة شبيبة العدالة و التنمية بوادي الذهب للموسم الجديد و عرضه أمام عموم المنخرطين للنقاش و فتح باب الإقتراحات و تدخلات أعضاء الشبيبة للتعبير عن تطلعاتهم و ملاحظاتهم فيما يخص أداء المنظمة و الحزب عموما. كما تم تقديم عرض تفاعلي حول القانون الأساسي لشبيبة العدالة و التنمية من طرف الكاتب الإقليمي للمنظمة “بناصري بناصر”.

و عرف اللقاء التواصلي حضور الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة و التنمية بجهة وادي الذهب لكويرة “عبد المجيد الخياري” و الذي تحدث عن السياق السياسي الحالي المتزامن مع دخول سياسي ساخن خصوصا بعد أحداث مصر و ما اعتبره فشلا للإنقلابيين على الخيار الديمقراطي بفضل صمود الإخوان المسلمين و عدم انجرارهم لخيار العنف. كما رجح “الخياري” وجود مخطط أمريكي صهيوني من تمويل بعض دول المنطقة. و أكد كذلك أن هناك نضجا كبيرا في الحركة الإسلامية المغربية التي تستمد قوتها السياسية من القواعد الشعبية المساندة لها في مواقفها و خياراتها.

و في ختام كلمته شدد الكاتب الجهوي على ارتباط حزب العدالة و التنمية الوثيق بالشعب المغربي و دعى أعضائه إلى مزيد من الروح النضالية و إعادة بناء الثقة في الخيار الديمقراطي مبينا أن الإصلاح و الإستقرار أمران متلازمان لا يمكن تحقيق أحدهما دون تحقيق الآخر.

و في نهاية اللقاء أجمع الأعضاء الحاضرون على ضرورة تظافر جهود الكل من أجل تنزيل البرنامج السنوي لأنشطة المنظمة و بذل العطاء من أجل تحقيق أهدافه و إحكام تنظيمه و تعميم الإستفاذة منه بين أعضاء و منخرطي و متعاطفي شبيبة العدالة و التنمية.

أوسمة :