مستجدات
خطير وصادم.. قاضي التحقيق يقرر متابعة حامي الدين بتهمة المساهمة في القتل العمد!      الفنان عبد الرحيم كشول: هكذا التحقت بشبيبة “البيجيدي” وهذا رأيي في ابن كيران والعثماني      العثماني يفضح تحامل “جون أفريك” ويذكر بالتأييد الشعبي الذي حظي به “البيجيدي” في انتخابات 2015 و2016      انتخاب برلماني “البيجيدي” عن إقليم الحسيمة رئيسا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي بالإجماع      ماء العينين: شبيبة “البيجيدي” تشكل اليوم أقوى تنظيم شبابي مغربي      شبيبة العدالة والتنمية بالرباط سلا القنيطرة تعقد مجلسها الجهوي الأول      ناجم كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة      الفقيد عبد الله بها: هذه هي الأخطار القاضية التي تواجه “البيجيدي”      فريق “البيجيدي” بمجلس النواب يثير موضوع “حرمان الطلبة من أداء صلاة الجمعة”      لماذا تُستَهدف شبيبة العدالة والتنمية؟     
أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 3:34 مساءً

الكاتب الوطني يؤطر لقاءً تحضيريا للعمل الشبيبي بالخارج

 
عقدت شبيبة العدالة والتنمية في الخارج لقاء تحضيريا تم تنظيمه في باريس، أطره الأخ خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية و الأخ عمر المرابط رئيس اللجنة المركزية لمغاربة العالم، والذي حضره حشد من شباب جمعية مغرب التنمية، التمثيلية القانونية لحزب العدالة والتنمية من بلدان شتى، ألمانيا، بلجيكا، إسبانيا، الدانمارك وفرنسا.
بعد الافتتاح بالقرآن الكريم والتعارف استلم الكلمة الأخ عمر المرابط الذي تحدث عن تاريخ الشبيبة ثم أهمية عمل الشباب في الخارج الذين يشكلون قاعدة كبيرة من أعضاء جمعية مغرب التنمية كما ركز على ضرورة التعاقد بين شبيبة المغرب و شبيبة الخارج.
وفي كلمته أكد خالد البوقرعي على تجديد النيات والعمل على نشر المشروع في أرض المهجر خصوصاً من طرف الشباب الذين اعتبرهم سفراء لبلدهم المغرب في الخارج. كما أكد على أن المشروع الذي عمل عليه المؤسسون الذين بدؤوه من نقطة الصفر يجب اكماله وحمل المشعل من طرف شباب المهجر حتى يتمكنوا من تأطير مغاربة الخارج للحفاظ على هويتهم وثقافتهم العربية الإسلامية، واستقطابهم لكي يكونوا فاعلين حقيقيين في بلدهم المغرب وفي بلدانهم التي يقطنون فيها.

بعد ذلك اعطيت الكلمة لممثلي الدول الحاضرة للإدلاء بدلوهم وتقديم مقترحاتهم فيما يخص العمل الشبابي في الخارج
أوسمة :