أخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 11:25 مساءً

دورة تكوينية تحت عنوان : اكتشف ذاتك

 

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بالسمارة دورة تكوينية لفائدة الشباب بالاقليم في اطار برنامجها التكويني والتأطيري الذي سطرته خلال هذه السنة .

أطر الدورة المدرب عبد الحق بويا حول موضوع اكتشف ذاتك وذلك يوم الاحد 29 دجنبر 2013 بمدرسة الشرف للتعليم الخصوصي . استفاد من الدورة التكوينية حوالي 70 شابا وشابة .

ابتدأ اللقاء على الساعة 16.30 مساء بايات بينات من الذكر الحكيم ، ثم عرض للمدرب بويا الذي استهله بوصلة تعريفية مستعينا بوسائل وآليات العرض الحديثة ومهارات التواصل الحديث .

 فكانت محاور الدورة كما يلي :

مفهوم الوعي بالذات – مصادر الوعي بالذات – اكتشاف الذات – مراحل تقبل الذات – الدعامات الخمس للتغيير .

حيث تناول المؤطر كل محور بالتفصيل والشرح لبعض المفاهيم والخطاطات والتفاعل مع الحضور باسئلة وتطبيق تمارين وطلب تدوين معلومات .

عرف اللقاء الذي مر في أجواء حسنة وتفاعلا مع مختلف فقرات العرض ، حضورا متميزا بين تلاميذ من مختلف المستويات وطلبة كلية العلوم الشرعية بالاضافة لاساتذة وربات بيوت وأطفال صغار . كما غطت قناة العيون الجهوية اللقاء . بعد ذلك تم فتح باب الاسئلة للحضور الذي دعا لمزيد من هذه الانشطة واخرى مستفسرا عن كيفية تطبيق ماتم طرحه من افكار ومناهج للتخطيط في الجانب الدراسي واخرى حول اسباب النجاح وغيرها من الافكار .

ليختتم اللقاء بعدها بكلمة للاخ الكاتب الاقليمي للشبيبة الاستاذ الحسن أكتيف الذي أوضح ان للشبيبة برنامجا واعدا ومحطات اخرى لتكوين الشباب وتاطيره والتواصل معه في مختلف المجالات .

    الكاتب الاقليمي الحسن أكتيف

 

أوسمة :