برمجة الجموع العامة الإقليمية الانتدابية للمؤتمر
أخر تحديث : الخميس 13 مارس 2014 - 10:43 صباحًا

مناضلات شبيبة العدالة والتنمية بخريبكة يحتفلن باليوم العالمي للمراة

بمناسة اليوم العالمي للمراة نظمت لجنة الرائدات لشبيبة العدالة و التنمية بخريبكة مساء يوم السبت 08 مارس 2014 بمقر الحزب مهرجانا نسائيا عرف مشاركة متميزة لعضوات ومتعاطفات الشبيبة بالمدينة

انطلق المهرجان بكلمة لجنة الرائدات للشبيبة القتها الطالبة المهندسة سارة الراشيدي مسؤولة التنظيم و التواصل بالمكتب المحلي اكدت فيها على الدور المهم للمرأة باعتبارها لبنة أساسية في المجتمع، كما أشادت بالمكتسبات النسائية للمرأة باعتبارها شريكا اساسيا في التنمية، بالاضافة الى ضرورة توحيد الجهود من أجل تعزيز حقوق المرأة.
ومن جهتها  استعرضت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية الأستاذة ربيعة طنينشي اهم المكتسبات التي حققتها المرأة و لازالت تحققها  في عهد الحكومة الحالية وفق الضوابط و القوانين رغم كل العراقيل و المشوشات. كما نبهت السيدة النائبة  بالمناسبة الى عدم مشروعية مطالب بعض الجمعيات النسائية التي تطالب بالحرية المطلقة للجسد خارج نطاق العلاقات الشرعية.
تلتها بعد ذلك كلمة للأستاذة الباحثة خديجة الكود بعنوان “همسة في أذن فتاة العدالة والتنمية” تطرقت فيها لبعض الرسائل التي يجب أن تستوعبها الفتاة الحاملة لمشروع العدالة والتنمية حتى تتمكن من تحقيق الهدف و تبليغ الرسالة.

كما كان المهرجان محطة لتكريم المناضلتين مليكة الساخي وسعيدة زيناتي لتفوقهن الدراسي في سلك الماستر رغم تحديات الاسرة والانقطاع عن الدراسة لسنوات طوال
اضافة الى ذلك عرف المهرجان فقرات فنية متنوعة تمثلت في وصلات انشادية لفرقة الهدي المحمدي للانشاد والتي عرفت تفاعلا كبيرا من طرف الحاضرات، بالاضافة الى وصلة فنية للمنشدة المتالقة نهيلة موجي، ثم سكيتش وشعر وخاطرة في المناسبة .

أوسمة :