مستجدات
أخر تحديث : الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:04 صباحًا

اللجنة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بوجدة تستضيف الكاتب الوطني للشبيبة

استضافت اللجنة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بوجدة كل من الكاتب الوطني للشبيبة خالد البوقرعي، والكاتب الجهوي للشبيبة بجهة الشرق يوسف لوكيلي، مساء الأربعاء 16 أبريل 2014.

البوقرعي وفي كلمة له، ألح على ضرورة عقد مجالس المناضلين، كونها وسيلة فعالة للتربية والتكوين، مستشهدا بمقولة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران:” إذا كانت الشبيبة مشتل لتخريج القيادات للحزب مستقبلا، فقد أدت واجبها على أحسن وجه وزيادة”.

وفي هذا الإطار، دعا البوقرعي مسؤولي الشبيبة بإقليم وجدة لاقتحام نوادي وفضاءات الشباب واستيعابهم، عوض انتظارهم في مقرات الحزب، مطالبا بعدم الإحراج في دعوة الشباب المغربي للاشتغال والنضال من داخل شبيبة المصباح.

واختتم عضو الأمانة العامة لحزب المصباح كلمته بالدعوة إلى التفاخر بالانتماء لمشروع العدالة والتنمية وشبيبته، مبينا دور هذه الأخيرة في انتشال الشباب من الرذائل والفراغ، وإعطاء مفهوم جديد للممارسة السياسية، بعد أن كانت في السابق وسيلة للاعتقال أو الاغتناء غير المشروع.

وفي هذا الصدد، صرح محمد الأمين بنمسعود الكاتب الإقليمي للشبيبة بوجدة، أن اللقاء كان فرصة لمسؤولي الشبيبة بالإقليم للتواصل المباشر والمتقارب والمتفاعل مع الكاتب الوطني، والذي ” مكننا من معرفة عميقة لأوليات المرحلة والإستراتيجية الجديدة المؤطرة للعمل الشبيبي، المتمثلة أساسا في الانتقال من منطق الانتظارية إلى مفهوم الاقتحام والانتشار”، يضيف بنمسعود.

واختتم تصريحه بكون توجيهات الكاتب الوطني ستكون بمثابة الأرضية المؤسسة لكل برامج الشبيبة بالإقليم سواء التكوينية أو النضالية أو التواصلية.

محمد شلاي

أوسمة :