أخر تحديث : الثلاثاء 13 مايو 2014 - 10:45 صباحًا

بيان استنكاري حول منع تنظيم خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية بخريبكة

شبيبة العدالة و التنمية
الكتابة المحلية
خريبكة 

     تلقت الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بخريبكة باستغراب شديد قرار السلطات المحلية  بخريبكة القاضي بمنع تنظيم خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية المزمع تنظيمها في سياق الحملة الوطنية الحادية عشر للشبيبة،وذلك يومي 10 و11 ماي 2014 تحت شعار:”وطننا يجمعنا ” حيث تم في هذا الإطار تنظيم خيام تواصلية في عدد كبير من المدن المغربية .وقد جاء المنع الكتابي ليشكل انتهاكا صارخا لمقتضيات  دستور فاتح يوليوز 2011 الذي نص على دور الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني في تأطير المواطنين.

إن الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بخريبكة وهي تتابع بأسف شديد هذا التراجع في الحريات العامة بالمدينة ، تعلن للرأي العام  المحلي والإقليمي ما يلي :

  • ادانتنا للمنع  بمبرر “تهديد الأمن العام والرواج التجاري بساحة المسيرة”، واعتبار هذا المبرر غير واقعي سيما وان ساحة المسيرة محررة منذ مدة من الباعة المتجولين من طرف السلطات المحلية كما ان ساحات المدينة شهدت انشطة عمومية مماثلة كان اخرها في شهر مارس 2014.

  • اعتبارنا المنع الصادر عن السلطة المحلية بخريبكة تعسفي ويعد شططا في استعمال السلطة و ضربا لكل المكتسبات الديمقراطية و الحقوقية التي حققها المغرب.

  • استغرابنا لسياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها السلطات المحلية بخريبكة، حيث تم الترخيص لهيئة اخرى قبل اسابيع فقط بساحة المجاهدين وسط مدينة خريبكة في الوقت الذي تمنع فيه شبيبة العدالة والتنمية.

 

  • مناشدتنا للجهات الوصية فتح تحقيق جدي ومسؤول في قضية منع تنظيم خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية لان سلوك المنع يشكل تراجعا خطيرا على مستوى حقوق الانسان .

  • ·       احتفاظنا بحقنا في اتخاذ كل الاشكال النضالية المشروعة للدفاع عن المكتسبات في مجال الحريات العامة بالمدينة و حقنا الدستوري في تأطير المواطنين.

 

عن الكتابة المحلية

امضاء : الكاتب المحلي

أوسمة :