أخر تحديث : الأربعاء 11 يونيو 2014 - 2:23 مساءً

شبيبة العدالة والتنمية تعطي انطلاقة برنامج الـتأهيل القيادي بجهة الغرب


أكد عادل الصغير عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية على الأهمية الكبرى التي توليها الشبيبة لتكوين أعضائها تربويا وفكريا ومهارتيا من اجل اعداد نخب شبابية واعية بحجم الاشكالات الثقافية التي تعترض مسارنا الاصلاحي ومؤهلة للقيام بواجبها في بلورة خطاب شبابي اصيل في انتمائه وعميق في طرحه الفكري والمنهجي التجديدي .

ودعى الصغير خلال الدورة الافتتاحية لأكاديمية الغرب لتأهيل القادة التي أعطت انطلاقتها الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة و التنمية بجهة الغرب الشراردة بني حسن يوم السبت 7 يونيو بمقر الحزب بالقنيطرة الى ضرورة التركيز على التكوين الذاتي الذي يروم  الى الاعتماد على النفس ونبد الاتكالية في الوصول الى مصادر المعرفة والتحفيز على الممارسة اليومية للقرائة والإطلاع  والجد في التحصيل المعرفي وتجديد المعارف بإستمرار.

وتحدث عن التكوين المؤسسي الذي يشمل  اربع مراحل اساسية وهي مرحلة التكوين الاساسي ،و التكوين التمهيدي ،و التكوين الاعدادي ،والتكوين التأهيلي .

ومن جهته قال خالد شخمان المكلف بملف التكوين بالكتابة الجهوية  ان انطلاقة اكاديمية الغرب لتكوين القادة جائت  تنزيلا للبرنامج الوطني و رغبة في تكوين قيادات محلية قادرة على رفع التحديات المستقبلية ،كما استعرض البرنامج والمقرر الجهوي الذي ستدوم مدته ثلاث سنوات .

محمد أمين الجوهري

أوسمة :