أخر تحديث : الأربعاء 9 يوليو 2014 - 12:15 مساءً

بلاغ عن الاجتماع المشترك الثاني

بلاغ عن الاجتماع المشترك الثاني

في إطار سعيهما لتعزيز سبل التواصل والتعاون، عقدت شبيبة العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي اجتماعا مشتركا ثانيا يوم السبت 05 يوليوز الجاري بالمعهد الدولي مولاي رشيد. وقد حضر هذا اللقاء أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة وكذا أعضاء اللجنة الوطنية للشبيبة.

وقد افتتح اللقاء بكلمتين لكل من الأخ خالد البوقرعي، الكاتب الوطني للشبيبة، والأخ الحسن الحما النائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية. وقد ثمنا من خلال مداخلتهيما المجهود المشترك ومستوى التنسيق المتميز الذي تشهده العلاقة بين الهيئتين، وهو ما يبشر بأفق واعد من العمل المشترك تطلعا نحو تشكيل جبهة شبابية لمناهضة الفساد والاستبداد ومساندة مشروع الإصلاح والبناء الديمقراطي. كما أكد كلا المتحدثين على ضرورة تعميق الشراكة وتوسيع مجالات العمل المشترك إطلاقا لحركية فكرية وسياسية تغني النقاش العمومي الوطني يتموقع فيها شباب الوطن ضمن خيار الإصلاح الديمقراطي. وبعد المناقشة والتداول تم الاتفاق على ما يلي:

  • الدعوة إلى إطلاق دينامية شبابية لإسناد مشروع الإصلاح والانتقال الديمقراطي الذي يشهده وطننا بعد نسمات التحرر الذي جاء به الربيع العربي وتفاعل معه المغاربة تفاعلا إيجابيا، بفضل يقظة الشعب ورجاحة تقدير المؤسسات الوطنية؛
  • تفعيل بنود الشراكة مركزيا، ودعوة الهيئات المحلية لكلا المنظمتين إلى الانخراط الكلي في سبيل تعميم هذه الشراكة وإطلاق ديناميات محلية تعكس روح التعاون والإبداع؛
  • تثمين اشتغال لجنة التنسيق ودعم المشاريع والأنشطة المشتركة المقررة؛
  • تقرير تنظيم فعاليات ملتقى شبابي للفكر والحوار، يشتغل على إثارة الأسئلة الفكرية والعلمية التي تشغل العقل العربي/الإسلامي. وقد كلفت لجنة التنسيق، المشكلة بين الهيئتين، باقتراح وإعداد أرضية وبرنامج المنتدى.

وقد شهدت فعاليات هذا اللقاء تنظيم إفطار جماعي لتعميق روح الأخوة والمحبة بين أعضاء الهيئتين وقد ختم اللقاء بالدعاء الصالح.

أوسمة :