مستجدات
قانون الحق في الحصول على المعلومات يدخل حيز التنفيذ في هذا التاريخ      “متابعة حامي الدين”.. العثماني: إلى جِينا نخرجوا الملفات التي بتت فيها هيئة الإنصاف والمصالحة لن نكون أمام طي صفحة الماضي      بأغلبية ساحقة..البرلمان الأوروبي يصادق على الاتفاق الفلاحي المغرب-الاتحاد الأوروبي      انتخاب قاض مغربي في آلية دولية بمجلس الأمن      أمكراز: لابد لشبيبة العدالة والتنمية أن تكون لها بصمتها ورؤيتها في إصلاح التعليم      الصمدي: “قانون الإطار” سيكون انتقالا نوعيا في منظومة التربية والتكوين      أمكراز: اللقاء الدراسي حول موضوع منظومة التربية والتكوين يأتي في إطار قيام الشبيبة بوظيفتها الاقتراحية      ابن كيران يذكر بمقتل الشهيد عبد الرحيم الحسناوي على يد “مجرمين قاعديين” بظهر المهراز سنة 2014      العثماني: اللحمة الداخلية للحزب تزداد قوة رغم أن الكثيرين يريدون له أن ينشق      ابن كيران: التحالف الموجود بين “البيجيدي” و”التقدم والاشتراكية” سببه الوفاء     
أخر تحديث : الأربعاء 9 يوليو 2014 - 3:48 مساءً

شبيبة العدالة والتنمية بجهة الغرب تنظم ملتقاها الجهوي الأول للمكلفين بالإعلام

 

أكد محمد أمين الجوهري عضو الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الغرب على ضرورة تقوية الأداء الإعلامي للشبيبة وتأهيل العنصر البشري من خلال وضع برامج تكوينية مستمرة لرفع وتطوير كفاءة وقدرات الشباب الفاعلين في الحقل الإعلامي بالجهة .
واستعرض الجوهري خلال الملتقى الجهوي الأول للمكلفين بالإعلام الذي نظمته الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الغرب الشراردة بني احسن يوم السبت 5 يوليوز 2014 بدار الشباب قصبة مهدية مشروع المنتدى المركزي للإعلام وتوصيات الجامعة الربيعية الاخيرة التي نظمها المكتب الوطني للشبيبة ماي المنصرم .
ومن جهته أبرز عادل الديابي رئيس المنتدى الجهوي للإعلام بجهة الغرب سياق تنظيم هذا الملتقى الذي يأتي انسجاما مع توجهات المكتب الوطني للشبيبة ،وسعيا من المنتدى الى تفعيل و تنظيم عمل المكلفين بالاعلام مجاليا .
هذا وقد عرف الملتقى ورشات تكوينية ابرزها ورشة التحرير الصحفي اطرها عبد الصمد الصالح رئيس تحرير موقع “جديد بريس” التابع لمؤسسة التجديد شملت تقنيات كتابة الخبر و التقرير الصحفي حيث ابرز العناصر و الأجناس الصحفية مؤكدا في حديثه على أهمية تواجد الصحفي في قلب الحدث وتعامله مع الخبر بالجدية والمصداقية .
وأكد الاعلامي ايوب وجيب الذي اشرف على ورشة التصوير الفوتوغرافي اكد على أهمية الصورة في العمل الصحفي و وظيفتها الإخبارية واعتبرها وأهم وسيلة إعلامية بإمكانها أن تعطي المضمون بشكل أسرع ،وقدم خلال أشغال الورشة عدة شروحات حول مكونات آلة التصوير وكيفية ضبطها وكذا طرق التصوير وإختيار الزوايا المناسبة في تغطية النشاطات.
ومن جانب اخر قدم  معاد الهردة  عرض نظري وتطبيقي حول برامج التصميم ، وكيفية تنسيق الصور والألوان للخروج بتصاميم وملصقات اشهارية

أوسمة :