برمجة الجموع العامة الإقليمية الانتدابية للمؤتمر
أخر تحديث : الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 3:06 مساءً

سمير ديلو : نجاح التجربة المغربية هو نجاح للتجربة التونسية

اعتبر سمير ديلو القيادي في حركة النهضة التونسية ما حققته المقاومة في غزة من كرامات وانتصارات في الحرب الأخيرة للعدوان الصهيوني الغاصب على قطاع غزة سببا أحيا الأمة من جديد لمواجهة القوى الدولية والإقليمية التي تريد إحداث ردة سياسية وانتكاسة ديمقراطية في دول الربيع العربي .

الوزير السابق لحقوق الإنسان بتونس و الذي كان يتحدث إلى المشاركين في الملتقى الوطني العاشر لشبيبة العدالة والتنمية بالرباط في ندوة تحت عنوان : “الواقع العربي ما بعد الحراك: استحقاقات التكامل وتحديات التفتيت”  معتبرا  حماية ما جاء به الحراك من مكتسبات هو  مسؤولية الشباب ، شباب يجمع بين الثورية الحقة والواقعية الحقة.

كما نوه بالتحول الديمقراطي الذي يعرفه المغرب معتبرا نجاح التجربة المغربية نجاح للتجربة التونسية، مخاطبا الحضور : “لا حق لكم في الفشل وفي اليأس وإن لم تنهضوا بالأمة لن ينهض بها غيركم وإن لم تنصروا وطنكم لن ينصره غيركم “.

إلى حين ذلك دعا سمير ديلو المشاركين إلى مزيد من التضحيات والتدرج في التغيير وإلى الأخذ بشروط النهضة المتمثلة في الإيمان بالمشروع والعلم به والعمل من أجله، “بهذا كله ستستطيع الأمة تحقيق الانتصار و الخروج من هذا الضعف الذي أصاب كيانها” على حد تعبير القيادي في حركة النهضة التونسية .

أوسمة :