مستجدات
الفنان أحمد مغربي: أغنية “آرواح آرواح” أعجبت الفقيد باها كثيرا وابن كيران قام وعانقني      الكحلي توضح حقيقة تصويت “البيجيدي” ضد استرجاع 17 مليار درهم من أرباح المحروقات      شيببة “مصباح” باب لمريسة تنظم يوما دراسيا حول العمل الجماعي بمدينة سلا      الطويل: المنتدى السياسي الرابع كان فرصة لتسليط الضوء على القضايا المرتبطة بالواقع السياسي المغربي      شبيبة العدالة والتنمية بالحي الحسني تعرض برنامجها السياسي السنوي      أمكراز: لهذه الغاية نظمت شبيبة “المصباح” منتداها السياسي الرابع      لغماري كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بمرس الخير      الطاهري كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بصباح- الصخيرات تمارة      العثماني: يجب بث روح الأمل والإيجابية، ومقاومة أي نزوع نحو التيئيس      وفد من شبيبة “مصباح” سلا في زيارة لرئيس مقاطعة باب لمريسة     
أخر تحديث : الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - 3:06 مساءً

الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الأول لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مكناس تافيلالت

عقدت شبيبة العدالة والتنمية بجهة مكناس تافيلالت الجلسة الافتتاحية لملتقاها الجهوي الأول يوم الجمعة 31 أكتوبر مساء بقاعة فلسطين بمدينة الرشيدية، أطر هذه الجلسة كل من: الكاتب الوطني للشبيبة الأخ خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي للحزب الأخ إدريس الصقلي، الأخ عبد الصمد الإدريسي عضو الأمانة العامة للحزب، الكاتب الجهوي للشبيبة الأخ علي العروصي والكاتب الإقليمي للحزب الأخ امبارك الجميلي.

الجميلي في كلمته الترحيبية أثنى على ما تقدمه الشبيبة واعتبرها منظمة قادرة على تمكين الشباب من مكانتهم التي حددها دستور 2011 والقيام بالدور المنوط بها في التأطير وفي تجديد الثقة في العمل السياسي وإعطاء دفعة قوية للإصلاح.

العروصي جدد الترحاب وقدم للحضور قراءة في شعار الملتقى “الشباب بين الديمقراطية والتنمية سؤال الأولوية”

الإدريسي وجه تحية خاصة لإقليم الرشيدية الذي خبر وسائل أعداء الإصلاح وهزموا الفساد والاستبداد شر هزيمة من خلال التمكين لمن يخدم المصلحة العامة. وأشار النائب عبد الصمد بهذه المناسبة إلى قرار المحكمة الدستورية بإعادة انتخاب مقعد مولاي يعقوب للمرة الرابعة والذي اعتبره درسا حيث أعيد في المرة الأولى بسبب الفساد المتمثل في شراء الأصوات، وفي المرة الثانية بسبب مشاركة وفد فلسطيني في أحد أنشطة الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، وفي المرة الثالثة بسبب خطاب بلطجي لبلطجي استولى على حزب عريق حزب نكن له كل الاحترام حسب الإدريسي، وفي هذه المرة بسبب استغلال رموز وطنية. عرج الإدريسي في كلمته على بعض إنجازات الحكومة في مجال رفع منح الطلبة، وفي رفع تعويض المتقاعدين وكذا دعم الأرامل.

عرف اللقاء تكريم الأخت فتيحة الشوباني رئيسة شبكة نساء أطلس تافيلالت، وتكريم الأخ يوسف شيبي الكاتب الإقليمي السابق لشبيبة العدالة والتنمية بإقليم الرشيدية.

إدريس الصقلي في كلمته أشاد بما قدمته الشبيبة ما بين الجامعة الشتوية التي نظمت بمكناس وهذا الملتقى، وأكد على أن أبناء العدالة والتنمية ليسوا نسخة واحدة في الأفكار بل نعتز بتنوع الأفكار والآراء حسب قوله، وضرب مثلا بذلك آراء أبناء الجهة في موضوع الجهوية الموسعة. كما أكد الصقلي على أن أبناء العدالة والتنمية مؤمنون بمنهج الإصلاح في ظل الاستقرار وأن الدور المنوط بهم الآن هو الدفاع عن هذا الاختيار وحمايته، مشددا على أنه لا يمكن الحديث عن سياسة بدون أخلاق. وذكر الصقلي بمنهج الحكومة في الإصلاح وما حققته تحديدا في مجال التنمية.

البوقرعي بدأ كلمته بتحية خاصة للشعب الفلسطيني وللمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك، وبتحية للشعب المصري الذي واجه الرصاص بالصدور العارية ورفض الانجرار لحمل السلاح، كما وجه تحية للشعب التونسي الذي أبهر العالم بنموذجه الديمقراطي.

وأكد البوقرعي على أن شعار شبيبة العدالة والتنمية هو قول رسول الله: ” من لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم”، وأن من حاصر العدالة والتنمية منذ انتخابات 1997 هم المفسدون المناهضون لكل أشكال الإصلاح ولا ندعي أن حزب العدالة والتنمية يشمل كل الشرفاء والمناضلين في البلد، فالأحزاب الأخرى لا تخلوا من الشرفاء المناضلين حسب قول البوقرعي.

لم تفت المناسبة دون أن يطرح البقاعي سؤال أما آن الأوان لمساءلة شباط: من أين لك هذا؟، وأكد على ضرورة  أن يتحمل الجميع كل من زاويته المسؤولية أمام مناهضي الإصلاح.

أوسمة :