مستجدات
هل فضحت تصفيقات برلمانيي “البام” دور هذا الأخير في تحريك ملف متابعة حامي الدين؟!      الكحلي: شبيبة “المصباح” ليست تنظيما موسميا يتلون حسب الطلب      عاجل.. البيان الرسمي للأمانة لحزب العدالة والتنمية متضمنا موقفها من قرار متابعة حامي الدين      يوم قال ابن كيران عن استهداف حامي الدين: لن نُسلم لكم أخانا      منجب: متابعة حامي الدين قرار جائر وانحدار خطير في حقوق الإنسان      العمراني: حامي الدين مظلوم ومتابعته ستفتح أبواب جهنم      الأزمي يثير قضية حامي الدين في البرلمان وتصفيقات البرلمانيين تتعالى تضامنا مع زميلهم      البوقرعي: حامي الدين شوكة في حلق مناهضي الديموقراطية وليس طريدة يسهل صيدها      ابن كيران في تصريح لـjjd.ma: موقفي من متابعة حامي الدين هو موقف الرميد وقد هنأته عليه      سكال: متابعة حامي الدين خطر جسيم يتهدد واقع ومستقبل العدالة ببلدنا     
أخر تحديث : الخميس 20 نوفمبر 2014 - 11:11 مساءً

الحملة الجهوية : شبيبة البيجيدي في ايت ملول تنظم دورتها الاقتصادية الثانية

في إطار انطلاق فعاليات الحملة الجهوية الأولى، وتنزيل برنامجها التكويني  ، نظمت شبيبة العدالة والتنمية بأيت ملول نشاط تكويني إشعاعي في المجال الاقتصادي تحت عنوان “الدورة الاقتصادية الثانية”.

النشاط الثاني من نوعه عرف إقبالا مكتفا استفاد منه ما يناهز 60 مشارك ومشاركة. واستمرت الدورة على مدى يوم كامل بأربع محاور رئيسية، محورين في الفترة الصباحية ونظيريهما في الفترة المسائية.

محاور الدورة تنوعت واختلفت لكنها صبّت في نفس الاتجاه ألا وهو الإلمام بمختلف جوانب المواضيع المقترحة وإغناء الرصيد المعرفي بالنقاش الهادف.

المحور الأول تحت عنوان “التحليل الاقتصادي لإشكالية التنمية في الجهة” من تأطير الأستاذ والباحث “حسن ادمان”، تلاه المحور الثاني في مجال “الجماعات المحلية وإشكالية الحكامة” أطره الباحث والمستشار الجماعي “صالح المالوكي”. أما المحور الثالث فكان موضوعه “البنوك الإسلامية” من تأطير الأستاذ الجامعي ” محمد البوشواري “، والفقرة الأخيرة تمحورت حول “مفاهيم أساسية في الاقتصاد السياسي” أطرها الكاتب الجهوي للشبيبة بجهة سوس ماسة درعة الأستاذ “الحسين حريش”.

وفي الختام تم توزيع شواهد المشاركة على الحضور، وكذا صورة جماعية توثيقية للنشاط.

أوسمة :