أخر تحديث : الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 4:19 مساءً

أنشطة نهاية الأسبوع لشبيبة العدالة والتنمية بالسمارة

نظمت شبيبة العدالة والتنمية مساء يوم السبت لقاء تواصليا مع الشباب حيث تم عرض شريط فيديو للأستاذة فاطمة النجار حول موضوع العفة والحب عند الشباب.
في البداية وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح من قضوا جراء الفيضانات الاخيرة التي شهدها اقليم كلميم وبعض الأقاليم الأخرى ، بعد ذلك تم الاستماع الى محاضرة الأستاذة فاطمة النجار التي تحدثت عن أهم المشاكل التي تواجه الشباب ومنها العلاقة بين الجنسين ، والتي يمكن ان تؤدي ـ ان لم تضبط بضوابط الشرع ـ الى أزمات ، ناصحة الشباب باستحضار أوامر الله عز وجل و نواهيه في كل علاقة ، وان يلتزموا العفة أنها صمام الأمان لحياتهم الدراسية والعملية..
بعد ذلك فتح باب النقاش حيث استفاض الشباب في موضوع العفة باعتباره موضوعا يفرض نفسه في هذا الزمان المليئ بكل أشكال الاغراءو الفتنة من مسلسلات وبرامج تلفزية هدفها افساد أخلاق الشباب ، متسائلين عن السبيل الى التزامها في ظل كل هده المغريات..
هذه الأسئلة و الاستفسارات أجاب عنها الأستاذ محمد الطالبي، ناصحا الشباب بشغل أوقاتهم فيما ينفع من مطالعة للكتب و ممارسة الرياضة و الانخراط في الجمعيات وتجنب الانجرار وراء بعض العلاقات التي لن يجنوا من ورائها الا المآسي ضاربا الامثلة لحالات عانت الأمرين بسبب نزوة عابرة..

SAM_0102
في صبيحة يوم الأحد ، وكمبادرة تضامنية ، قام بعض الشباب بمعية الكاتب الاقليمي للشبيبة و الكاتب الاقليمي لحزب العدالة و التنمية بمساعدة احدى الأسر المتضررة من التساقطات المطرية الأخيرة ، وذلك باصلاح بعض الأضرار الناجمة عن ذلك.
هذه المبادرة استحسنها أفراد هذه الأسرة وكذلك الشباب المساهمين داعين الى الاستمرار في مثل هذه المبادرات النوعية..
الكاتب الاقليمي الحسن أكتيف

أوسمة :