أخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2015 - 12:46 صباحًا

أمكراز: شعار اللجنة المركزية استحضار للحملة الناجحة للشبيبة و تأكيد على دور الشباب في مسار البناء الديمقراطي

تنعقد الدورة العادية للجنة المركزية لشبيبة العدالة و التنمية يومي 20 فبراير و 1 مارس دورة الراحل عبد الله بها و في هذا الحوار نلتقي مع الأخ محمد أمكراز لإطلاعنا  على سير عملية الإعداد  و على برنامج و جدول  أعمال هذه الدورة ة و شعارها و سياق انعقادها ،

 

  • قبل أيام من انعقاد الدورة العادية للجنة المركزية كيف تسير عميلة الإعداد و ماذا عن ظروف انعقادها ؟

بسم الله الرحمان الرحيم نشكر الاخوة في المنتدى المركزي للإعلام على هذه البادرة.

تنعقد خلال يومي 28 فبراير و 1 مارس المقبل ان شاء الله الدورة العادية للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية التي تعد بمثابة برلمان الشبيبة كما هو معلوم لديكم حيث تنعقد بصفة عادية كل سنة لتقييم أداء المكتب الوطني للسنة الماضية والمصادقة على برنامجه للسنة المقبلة .

فيما يخص الاعداد للدورة العادية لهذه السنة سواء منه المادي او الادبي فان اموره تسير ولله الحمد بشكل طبيعي بتنسيق كامل مع الاخوة في الإدارة المركزية للشبيبة . وظروف الانعقاد جيدة والحمد لله فهذه الدورة ستنعقد بحول الله بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة.

  • ماذا عن شعار اللجنة المركزية لهذه الدورة ؟

كما هو معلوم فان الشعار الذي يتم اختياره لأي دورة نحاول داخل مكتب اللجنة المركزية ان يكون معبرا عن انشغالات الشبيبة وان يعكس اهتمامات الشبيبة لتلك الفترة، لذا فقد اخترنا لهذه الدورة شعار ” مشاركة الشباب ضمان لمواصلة البناء الديمقراطي” استحضارا منا للحملة الوطنية القوية التي قادتها الشبيبة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وايمانا منا بان موضوع مشاركة الشباب يكتسي أهمية قصوى بل وحاسمة في مسار البناء الديمقراطي ببلادنا.

  • ما هي الأوراق أو جدول العمل اللجنة المركزية فبراير 2015؟

كما هو معلوم فان الدور الأساسي المنوط باللجنة المركزية باعتبارها اعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر، هو تقييم أداء المكتب الوطني والمصادقة على برنامجه السنوي هذا الامر ينعكس تلقائيا على برنامج اللجنة المركزية حيث سيتم تقديم تقرير الأداء والتقرير المالي للسنة الماضية وستتم مناقشتهما قصد الوقوف على نقاط القوة ودعما ونقط الضعف من اجل اثارة الانتباه اليها. وبعدها سيتم عرض البرنامج السنوي لسنة 2015 ستتم مناقشته والمصادقة عليه .

اما  بالنسبة للأوراق المعروضة على هذه الدورة فهناك ورقة التأهيل الفكري  ، وورقة تتعلق بالمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي ، وتعديلات في اللائحة الداخلية للجنة المركزية .

  • نحن نعلم أن أن موضوع الحملة الوطنية سيكون حاضرا ضمن أجندة اللجنة المركزية ، ماذا يقول الأخ محمد أمكراز عن هذه المحطة .

لا املك الا ان اهنئ جميع مناضلي الشبيبة على الصعيد الوطني ممن شاركوا بالجدية المعهودة فيهم في إنجاح هذه الحملة الوطنية، والتي كانت نمودجية وتم التواصل خلالها مع عدد كبير من الشباب المغربي الذي ابان عن وعي كبير برهانات المرحلة التي تعيشها بلادنا . ومن الطبيعي ان حدثا من حجم الحملة الوطنية ان يكون حاضرا في النقاش خلال هذه الدورة .

أوسمة :