مستجدات
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 7:44 مساءً

أمينة ماء العينين : انخراط الشباب في المشهد السياسي ضرورة مؤكدة

 

 

 

ماء العينين النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية ، ضيفة الجلسة الأولى لأشغال الجامعة الرمضانية 3 دورة الفقيد عبد الله بها التي تنظمها شبيبة العدالة و التنمية جهة فاس المكناس تحت شعار : لولا دفاع الله الناس بعضهم لبعض لفسدت الأرض ”

في معرض  في مداخلتها  عرجت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية على التحول الجذري و النوعي  بالشكل الملموس في الممارسة و المشهد السياسي الوطني من خلال توافد الشباب على هذا الأخير و لما هذه الفئة من دور في الحراك السياسي ،  مما أفرز ردود أفعال من جهات تسعى  لإعادة التحكم و الاستبداد من جديد محققة ردة سياسية بشكل ممهنج و مدروس  ، داعية الشعب إلى حماية التجربة الفتية التي يشهدها المغرب لأنها تجربة من صناعته و إرادته .

fes

كما أكدت الأستاذة العضو في المجلس الأعلى للتربية و التكوين على المقاومة المضادة  في إصلاح البنية التشريعية ، مما يطرح عدة تساؤلات من بينها : لماذا كثرة المؤسسات الدستورية ؟ و كيف لهذه المؤسسات غير المنتخبة أن تكون لها صلاحيات أكثر من الحكومة المنتخبة ؟ على حد تعبير المتحدثة .

كما دعت القيادية في حزب العدالة و التنمية  الشباب إلى مزيد الانخراط و الجاهزية النضالية و أن يكون الشباب جزءا في المشهد  و مساهما في صناعته ، مؤكدة على أن مصلحة هذا الوطن رهينة  بالتعددية الحزبية  بدل الحزب الوحيد و الهيمنة السياسية  .

أوسمة :