مستجدات
هل فضحت تصفيقات برلمانيي “البام” دور هذا الأخير في تحريك ملف متابعة حامي الدين؟!      الكحلي: شبيبة “المصباح” ليست تنظيما موسميا يتلون حسب الطلب      عاجل.. البيان الرسمي للأمانة لحزب العدالة والتنمية متضمنا موقفها من قرار متابعة حامي الدين      يوم قال ابن كيران عن استهداف حامي الدين: لن نُسلم لكم أخانا      منجب: متابعة حامي الدين قرار جائر وانحدار خطير في حقوق الإنسان      العمراني: حامي الدين مظلوم ومتابعته ستفتح أبواب جهنم      الأزمي يثير قضية حامي الدين في البرلمان وتصفيقات البرلمانيين تتعالى تضامنا مع زميلهم      البوقرعي: حامي الدين شوكة في حلق مناهضي الديموقراطية وليس طريدة يسهل صيدها      ابن كيران في تصريح لـjjd.ma: موقفي من متابعة حامي الدين هو موقف الرميد وقد هنأته عليه      سكال: متابعة حامي الدين خطر جسيم يتهدد واقع ومستقبل العدالة ببلدنا     
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 8:02 مساءً

د. ادريس أوهنة : الحوار هو أساس الإصلاح

كان للمشاركين في أشغال الجامعة الرمضانية الثالثة لجهة فاس مكناس في جلسة ربانية  عنوانها قواعد في فن الحوار و الإقناع  مع الدكتور ادريس أوهنة  .

في مداخلته اعتبر الدكتور ادريس أوهنة الحوار أساس الإصلاح الذي يتأتى من خلال إصلاح الأفكار و التصورات ، حوار جوهره تقبل الآخر و التفكير العميق و التحليل الدقيق و التعبير الرقيق .

fes 4

كما أكد الأستاذ الجامعي بجامعة فاس على عدم الاستعجال في الحصول على النتيجة و جني الثمار و الحلي بالصبر و طول النفس  ، و العمل على بناء و إرساء قواعد الحوار في ظل ما  يعيشه الشرق الأوسط و العالم العربي من أزمة في الحوار .

كما دعا أستاذ أصول الفقه مناضلي  شبيبة العدالة و التنمية للامتثال لقواعد الحوار و الجدال ، بالتي هي أحسن في ظل ما يعيشه المشهد السياسي من تمييع الخطاب و قتل لمنهج التدافع السلمي و الحضاري الراقي .

 

أوسمة :