أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 10:18 مساءً

محلية المشور بفاس تنظم ندوة حول المساهمة في نظافة المدينة


يد الله مع الجماعة شعار اتخذته شبيبة العدالة والتنمية محلية المشور المدينة لحملتها المحلية الثانية حول موضوع النظافة.

الهدف من هذه الحملة هو توعية المواطنين والمواطنات بدورهم في الاسهام في الحفاظ على نظافة الأحياء من خلال تأسيس وداديات، والمشاركة في حملات نظافة أو التطوع بتزيين أحيائهم والحرص على نظافة الشارع العام والمرافق العمومية.

هذه الحملة عرفت في بدايتها نزول الشباب من أجل تعبئة استمارات في الموضوع وتفريغها وإعداد تقرير مكننا من معرفة وضعية النظافة بكل من أحياء مقاطعة فاس المدينة وأحياء جماعة مشور فاس الجديد، كما أفادنا في تحديد المسؤولين عن هذه الوضعية ومدى استعداد الساكنة للمشاركة في إيجاد الحلول الممكنة.

وقد نوه مسؤولو شركة أوزون بالعمل الذي قامت به شبيبة العدالة والتنمية وبالتقرير الذي يشخص الوضع الحقيقي للمشكل والذي تفضل بعرضه الأخ عبد الوهاب بنعبدالله نائب الكاتبة المحلية خلال الندوة التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية محلية المشور المدينة بشراكة مع حزب العدالة والتنمية محلية فاس المدينة يوم أمس الأحد 3يناير 2016 في موضوع: ” الحكامة في التدبير المفوض لملف النظافة”.

حيث تطرقت الأستاذة ابتسام الدحماني الادريسي نائبة رئيس جماعة فاس (تطرقت) لعرض متكامل حول أهم ما ورد في تعاقد التدبير المفوض لملف النظافة، كما أعطت نظرة شاملة عن واقع حال النظافة بمدينة فاس وأوضحت حيثيات مطرح النفايات المراقب لفاس.

ومن جهة أخرى قام الأستاذ السعيد سرغيني رئيس مقاطعة فاس المدينة بتقديم معطيات من الواقع حول مسببات الحالة السيئة للأحياء والتي تقتضي تشارك الجميع من أجل تجاوز الإشكاليات والحصول على نتائج إيجابية تروق بتطلعات ساكنة فاس.

وفي كلمة للأستاذ إدريس الداودي رئيس جماعة مشور فاس الجديد تطرق لرصد حالة النظافة بالمشور والمراحل التي مرت بها عقدة التدبير المفوض بالجماعة.

وعن شركة أوزون حضر الندوة كل من الأستاذ نور الدين الرحماني الذي أعطى بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة بالعمال والآليات وإستراتيجية عمل الشركة. أما عن الأستاذ محمد مشكور فقد تطرق لبعض المشاكل التي تواجه الشركة وعمال النظافة والتي تسبب في نقص جودة النظافة ببعض الأحياء.

وتجدر الإشارة إلى أن الندوة خلصت إلى ضرورة إشراك جميع الأطرف من مواطن وجماعة وشركة ومجتمع مدني للحصول على أحياء نظيفة وجميلة كما جاء في شعار الحملة “يد الله مع الجماعة”.

تقرير: كوثر المفكر

أوسمة :