أخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 12:07 مساءً

بلاغ عن اجتماع مشترك بين المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي

بلاغ عن اجتماع مشترك

بين المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية

مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي

 

تم بحمد الله ونعمته عقد اجتماع مشترك بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي والمكتب الوطني للشبيبة العدالة والتنمية يوم السبت 05 مارس 2016 بالمقر المركزي لمنظمة التجديد الطلابي. وقد جاء هذا اللقاء حرصا من قيادة الهيئتين على تجسير سبل التواصل وتعضيد الشراكة بينها، بما يرقى بمستوى الأداء الشبيبي والطلابي ونضالهما، كل في مجاله، في إطار من الانسجام والتكامل.

وقد افتتح اللقاء بكلمتين لكل من الأخ خالد البوقرعي الكاتب الوطني للشبيبة، والأخ رشيد العدوني رئيس اللجنة التنفيذية بكلمتين عامتين أجملا فيهما، كل من جانبه، أهم القضايا و المجالات و الوظائف التي تشتغل عليهما كلتا المنظمتين. و في هذا الإطار، لم يفت المسؤولين الوطنيين أن يشيدا  بالحرص المشترك من أجل الرقي بمستوى التنسيق المتميز بين الهيئتين، وهو ما يوفر فرصا واعدة لتشكيل جبهة شبابية طلابية للدفع بخطى الإصلاح و ممانعة لكل محاولة للالتفاف على إرادة المغاربة من أجل مزيد من الديمقرطة والإصلاح.

وقد أكَّد كل من مسؤولي الهيئتين على تشبثهما بضرورة توسيع مجالات العمل المشترك، بما من شأنه أن يعزز حضور الشباب والطلاب في الدينامية الإصلاحية التي يشهدها المغرب.

ودعا كل من رئيس اللجنة التنفيذية والكاتب الوطني هيئتهما من أجل تعميق الشراكة بين المنظمتين، لاسيما بما يطلق حركية فكرية وثقافية تغني منتدى النقاش العمومي والفكري.

و قد شكل هذا اللقاء مناسبة سانحة للتداول حول راهن الأمة وواقع المشهد السياسي الوطني. كما توقف الحاضرون على مستجدات الحياة الشبابية والطلابية المغربية من خلال التعريج على العديد من القضايا التي طبعت الدينامية الشبابية والطلابية، لاسيما إشكالية العنف الجامعي والتي يقف من ورائها عصابة إجرامية بتواطؤ مع جهات تتلاعب بحرمة الساحة الجامعية وتهدد سلامة الطالبات والطلبة وتقوض الفضاء الجامعي بما هو فضاء لتحصيل العلم والمعرفة والتمرس على النقاش الفكري والسياسي الديمقراطي.

وبعد المناقشة والتداول تم الاتفاق على ما يلي:

  1. تعزيز الدينامية الشبابية المساندة للإصلاح السياسي والبناء الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب بعد التفاعل الإيجابي والمتوازن الذي عبَّر عنه المغاربة مع نسمات انتفاض الشعوب ضد الفساد والاستبداد.
  2. الالتزام بمضامين ومستويات الشراكة بين الشبيبة والمنظمة على المستوى المركزي، مع دعوة الهيئات المجالية إلى تعميم نطاق الشراكة وتفعيل هذه الشراكة محليا بما يوطد روح التعاون والتكامل.
  3. اعتماد اتفاقية شراكة بين المنظمتين، مع تعيين لجنة مشتركة لأجرأة وتنزيل وتطوير هذه الشراكة.

 

إمضاء: الكاتب الوطني للشبيبة                                             إمضاء: رئيس منظمة التجديد الطلابي

أوسمة :