أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 9:19 مساءً

محلية أكدال-فاس تنظم ملتقاها المحلي السنوي الثاني

نظمت شبيبة العدالة و التنمية محلية أكدال-فاس يوم 25 دجنبر 2016 الملتقى المحلي السنوي الثاني تحت شعار “التغير المجتمعي والانتقال الديمقراطي: أمل وبوارق،خوف وهواجس

وقد شهد يوم الملتقى برنامجا حافلا بالأنشطة استهل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم. بعدها مباشرة كانت كلمة الافتتاح لمدير الملتقى الأخ يحيى بنعبد الله. بعدها ألقى الأستاذ رشيد الأمين موعظة في موضوع أسباب غياب لذة الطاعة عند المؤمن. وفي ختام الفترة الافتتاحية كانت الكلمة لكل من الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بأكدال د.عبد الحليم الباسط. والأخت ذة.لطيفة خوجة الكاتبة المحلية للحزب بأكدال وعضو الكتابة المحلية للحزب د.علي الهمس الذين ما فتئا يدعمان شبيبة أكدال في كل محطة نضالية.

 واستهل المحور الأول وهو لقاء تواصلي ذو طابع سياسي تحت عنوان: “الانتقال الديمقراطي في المغرب:أي استراتيجية لمواجهة سياسة النكوص والتحكم” من تأطير كل من الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية ذ.خالد البوقرعي والكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية ذ. عمر عباسي. واختتم المحور بتكريم الأخ البوقرعي على سنوات عطائه ونضاله من داخل أسوار الشبيبة و بتقديم هدية شكر وامتنان للأستاذ عباسي على حضوره البارز خلال فعاليات الملتقى.

و بعد أداء صلاة الظهر و تناول وجبة الغذاء بشكل جماعي بين أعضاء الشبيبة بمحلية أكدال. كان شباب الشبيبة المحافظة على موعد مع المحاضرة الثانية التي كان طابعها فكري أكثر منه سياسي تحت عنوان “مظاهر التغير المجتمعي و أثره على الوعي السياسي” ومن تأطير الدكتور عبد الحق الطاهري الأكاديمي وعضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية واختتم اللقاء بتقديم هدية تكريم وشكر وامتنان للأخ عبد الحق الطاهري اعترافا له بمجهوداته في تأطير شباب العدالة والتنمية وحثا له على مواصلة المسار المتألق فكريا وسياسيا.

و في ختام الملتقى المحلي الثاني كان المشاركون على موعد مع عرض مسرحي “من هنا داز ” من إخراج الأخ زكرياء لعلوج عضو محلة أكدال وبمشاركة ثلة من أعضاء الشبيبة في مختلف الأدوار.

وفي الأخير قام مدير الملتقى المحلي الثاني ذ. يحيى بنعبد الله وأعضاء الكتابة المحلية بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين في الملتقى و كذلك تم توزيع الجوائز على الفريق الفائز في دوري التسامح لكرة القدم.

أوسمة :