البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 بلاغ عن عقد اجتماع مشترك بين المكتب الوطني واللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي

بلاغ عن عقد اجتماع مشترك بين المكتب الوطني واللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي

بـلاغ عـن اجـتمـاع مـشتـرك

بين المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية

 واللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي

انعقد بحمد الله ونعمته اجتماع مشترك بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي والمكتب الوطني للشبيبة العدالة والتنمية، يوم السبت 21 ذو القعدة 1444 الموافق لـ 10 يونيو  2023 بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية، وقد جاء هذا اللقاء حرصا من قيادة الهيئتين على تقوية وتجسير سبل التواصل وتأكيد متانة الشراكة بينهما، بما يرقى بمستوى الأداء الشبيبي والطلابي ونضالهما، كل في مجاله، في إطار من التعاون والانسجام والتكامل.

وقد تميز هذا اللقاء بزيارة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأخ عبد الإله ابن كيران، الذي ألقى كلمة بالمناسبة بين يدي قيادة الهيئتين، كما ألقى كل من الأخ عادل الصغير الكاتب الوطني للشبيبة، والأخ مصطفى العلوي رئيس المنظمة، كلمتين عامتين،  خلال افتتاح اللقاء، أجملا فيهما، كل من جانبه، أهم القضايا و المجالات و الوظائف التي تشتغل عليهما كلتا المنظمتين.

و في هذا الإطار، لم يفت المسؤولين الوطنيين أن يشيدا  بالحرص المشترك من أجل الرقي بمستوى التنسيق بين الهيئتين، وما يوفر من فرص واعدة لتشكيل جبهة شبابية طلابية للدفاع عن قضايا الأمة والوطن، ومواجهة كل أشكال الفساد والاستبداد وأي محاولة للمساس بثوابت المجتمع المغربي وبتماسكه.

وقد أكَّد كل من مسؤولي الهيئتين على تشبتهما بضرورة توسيع مجالات العمل المشترك، بما من شأنه أن يعزز حضور الشباب والطلاب في عملية تأطير الشباب المغربي والنضال من أجل قضاياه ومطالبه في مختلف المجالات.

وبعد المناقشة والتداول تم الاتفاق على ما يلي:

  1. الالتزام بتطوير مضامين ومستويات الشراكة بين الشبيبة والمنظمة على المستوى المركزي، مع دعوة الهيئات المجالية إلى تعميم نطاق هذه الشراكة وتفعيلها محليا بما يوطد روح التعاون والتكامل.
  2. تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيئتين، مع تعيين أعضاء جدد باللجنة المشتركة المكلفة بتنزيل وتطوير الشراكة.

بلاغ عن اجتماع مشترك بين المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية واللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي